Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

سلوشنز السعودية تستحوذ على شركة جيزة للأنظمة المصرية مقابل 158 مليون دولار

بعد أيام قليلة من إعلان المملكة العربية السعودية، عن عزمها استثمار نحو 10 مليارات دولار في مصر خلال الفترة المقبلة، أعلنت الشركة العربية لخدمات الإنترنت والاتصالات سلوشنز، التابعة لمجموعة الاتصالات السعودية (stc)،  استحواذها على حصة 90% من أسهم شركة جيزة للأنظمة المصرية عبر اتفاقية شراء ملزمة، بقيمة 158 مليون دولار.

عمر النعماني، الرئيس التنفيذي لشركة سلوشنز، قال إنّ الاستحواذ على شركة جيزة للأنظمة يأتي ضمن الخطط التوسعية لمجموعة stc، ووفق الخطة الاستراتيجية لدى سلوشنز للاستمرار بريادة التحول الرقمي في المملكة العربية السعودية.

وتعمل جيزة للأنظمة، المتخصصة بتقنية المعلومات، في أكثر من 25 دولة حول العالم، من ضمنها السعودية، والإمارات العربية المتحدة، وقطر، ومصر، والولايات المتحدة الأمريكية.

وأضاف النعماني، أن الاستحواذ على جيزة للأنظمة يؤكد عزمنا على تعزيز ريادة (سلوشنز) بالأسواق الإقليمية كالإمارات ومصر وقطر، والتوسع في أسواق وخطوط أعمال جديدة وتلبية احتياجات العملاء وتوقعات المستثمرين.

تحتل سلوشنز صدارة مزودي تقنية المعلومات لقطاع الأعمال في المملكة، وقد بدأت أعمالها منذ أكثر من عقدين، وفَّرت خلالها حلولاً رقمية للقطاعين الحكومي والخاص، وخبرة عالمية اكتسبتها من خلال شراكاتها مع أكثر من 150 شريكاً عالمياً ومحلياً، حسب البيان الصادر عن الشركة.