Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«جيزة للأنظمة» تعتزم استثمار 140 مليون دولار بالسعودية خلال 2024 ودخول سوقي عمان والكويت

صرح أسامة سرور، الرئيس التنفيذي لشركة “جيزة للأنظمة”، بأن الشركة تعتزم توجيه 70% من استثماراتها في عام 2024 إلى السوق السعودية.

كما تعتزم الشركة المملوكة بـ88.19% لـ”سلوشنز” المدرجة في سوق الأسهم السعودية، ضخ استثمارات بقيمة 200 مليون دولار خلال العام المقبل، منها 140 مليون دولار لزيادة توسعات الشركة في السوق السعودية، مقابل 450 مليون دولار استثمارات خلال العام الحالي بالدول التي تعمل بها، بحسب رئيس الشركة لـ”الشرق”.

وأشار الرئيس التنفيذي، إلى أن المملكة باتت أكثر الأسواق الجاذبة للاستثمار في المنطقة لما تتمتع به من حجم أعمال ضخم في شتى القطاعات.

وتابع أن الاستثمارات الجديدة ستوجه لزيادة محفظة مشروعات الشركة، والتوسع في تقديم الحلول التكنولوجية المتكاملة والتقنيات الناشئة في مجالات منها الاتصالات والبنية الأساسية والبترول والغاز والنقل والأبنية الذكية ومجالات التصنيع.

ولفت إلى أنه سيتم توجيه جزء من تلك الاستثمارات الجديدة أيضاً في فتح أسواق جديدة بمنطقة الخليج، على أن يتم البدء بدولتي الكويت وعمان خلال عام 2024.

وتأسست شركة”جيزة للأنظمة” عام 1974 كأول شركة وطنية لتكنولوجيا المعلومات في مصر، وتنتشر أعمالها حالياً فى 9 دول هي مصر والسعودية والإمارات وقطر وكينيا وتنزانيا ونيجيريا وأوغندا والولايات المتحدة الأمريكية.