Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«سلوشنز» تستحوذ على 40 % من «ديفوتيم ميدل إيست» مقابل 726 مليون درهم إماراتي

أبرمت الشركة العربية لخدمات الإنترنت والاتصالات (سلوشنز) اليوم، اتفاقية البيع والشراء مع شركة ديفوتيم إس آي إس (فرنسا) وشركة أورتل للاستثمار المحدودة وذلك للاستحواذ على نسبة 40% من شركة ديفوتيم ميدل إيست.

وتبلغ قيمة المنشأة المعتمدة للاستحواذ 726.3 مليون درهم إماراتي (بما يعادل 741.7 مليون ريال سعودي تقريباً)، بحسب بيان للشركة اليوم.

وأوضحت الشركة أنه تم الاتفاق على أن يكون المقابل المادي للاستحواذ مبنياً على الشروط المذكورة في اتفاقية البيع والشراء (SPA) المتعلقة بالديون والنقد ورأس المال العامل والأداء.

وذكرت أن اتفاقية البيع والشراء (SPA) الخاصة بالاستحواذ تخضع لعدد من الشروط منها؛ الحصول على موافقة الهيئة العامة للمنافسة، بالإضافة إلى شروط أخرى ذات طبيعة تنظيمية وتجارية، مبينة أنها ستمول قيمة الاستحواذ من خلال مصادرها الذاتية.

وقالت إن الهدف من الصفقة تكوين شراكة استراتيجية لتقديم خدمات استشارية وخدمات تحول الأعمال الرقمية في المملكة والمنطقة، مُشيرة إلى أن الأثر المتوقع للصفقة على الشركة وعملياتها سيكون إيجابياً في تعزيز مجال الخدمات الاستشارية وخدمات تحول الأعمال الرقمية، وإلى أنه لا توجد أطراف ذات علاقة وستُعلن عن أي تطورات جوهرية في حينه.

وتعد شركة ديفوتيم ميدل إيست إحدى الشركات الرائدة في مجال الاستشارات التقنية والتحول الرقمي للأعمال، حيث تتمتع بحضور محلي وإقليمي قوي ولديها خبرات دولية في تقديم الخدمات الاستراتيجية الرقمية وتحوّل الأعمال وإنشاء البنية التحتية للتحول الرقمي، بالإضافة إلى التحليلات الذكية للبيانات وأتمتة الأعمال.