Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

خاص| عزل مؤسسي شركة كابيتر «الأخوين نوح» من مناصبهم التنفيذية بقرار مجلس الإدارة

حصلت بوابة FollowICT على مستندات رسمية من واقع الاجتماع الأخير لمجلس إدارة الشركة القابضة لشركة كابيتر Capiter، الشركة المصرية الرائدة في مجال التجارة الالكترونية المتخصصة في خدمة التجار، تفيد بأنه اعتبارًا من 6 سبتمبر 2022 تم عزل محمود نوح وأحمد نوح من مناصبهم التنفيذية كرئيس تنفيذي للشركة ورئيس تنفيذي للعمليات، بقرار يسري مفعوله فوراً.

يأتي هذا الإجراء عقب عدم وفاء محمود وأحمد نوح كشركاء مؤسسين للشركة بالتزاماتهم وواجباتهم التنفيذية تجاه الشركة خلال الأسبوع الماضي وعدم الحضور أمام ممثلي مجلس الإدارة والمساهمين والمستثمرين خلال زياراتهم المتكررة لمقر الشركة الأسبوع الماضي لإتمام إجراءات الفحص النافي للجهالة لعملية دمج محتملة للشركة مع كيان آخر.

اقرأ أيضًا:«كابيتر» تفتتح مقرا جديدا في دبي ضمن خطة توسعها عربيا

وأعلن مجلس الإدارة عن تعيين ماجد الغزولي الرئيس التنفيذي للشؤون المالية لشركة كابيتر، كرئيس تنفيذي مؤقت للشركة وذلك حتى حضور محمود وأحمد نوح فعليًا وشخصيًا للاجتماع مع مجلس الإدارة والمساهمين والمستثمرين، وتهدئة المخاوف بين الموظفين والموردين والدائنين وأصحاب المصلحة، بينما تعمل القيادة على إدارة العمليات ومواصلة المحادثات مع الكيان المخطط له الاندماج مع الشركة، والذي لايزال يبدي اهتمامًا بأصول كابيتر.

اقرأ أيضًا: أحمد نوح مؤسس «كابيتر»: نستعد لجولة تمويلية جديدة

الجدير بالذكر أن مؤسسي كابيتر نجحوا خلال فترة قصيرة جدا في جمع تمويلات بملايين الدولارات من مساهمين داخل وخارج مصر، حيث نجحت شركة كابيتر في الفترة الاخيرة فى جذب استثمارات بحوالي 33 مليون دولار و في جولة التمويل الأولى وذلك بقيادة عدد من كبرى الشركات والمستثمرين وعلى رأسهم Capital  Quona، وMSA Capital، وSavola، إلا أن الأمور لم تسير كما كان مخطط لها، حيث واجهت بعض المشاكل التشغيلية التي أدت لتسريح جزء من العمالة، مما دفع المستثمرين للبحث عن خطة للاندماج مع شركة أخرى.

وأفادت مصادر وثيقة الصلة بمجتمع رواد الأعمال، أن محمود نوح وشقيقه أحمد نوح، متواجدان حاليا خارج البلاد، وهو ما تحاول بوابة FollowICT التأكد منه حاليا.

اقرأ أيضًا: حوار| أحمد نوح مؤسس «كابيتر»: نستعد لجولة تمويلية جديدة للوصول بحجم استثماراتنا إلى 1.5 مليار جنيه.. وهذه خطتنا لكي نصبح Unicorn

الجدير بالذكر أن شركة “كابيتر” هي منصة للتجارة الإلكترونية تستهدف ربط التجار والشركات الصغيرة والمتوسطة مباشرة بالموردين من خلال أحد التطبيقات، التى توفر خدمة شاملة للعملاء بحيث يمكنهم تقديم طلب الشراء وطلب خدمة التوصيل بالإضافة إلى توفير آلية الدفع الإلكتروني. وتقدم كابيتر خدماتها من خلال شبكة تشمل أكثر من 50 ألف تاجر ومئات الشركات المصنّعة العالمية والمحلية فضلاً عن امتلاكها أسطولاً يضم أكثر من 400 شاحنة تقدم أكثر من 5 آلاف منتج عبر منصتها بمعدل نمو يبلغ 11 ضعف على أساس سنوي.