Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«تطوير مصر» تخطط لدخول أسواق السعودية وليبيا خلال الفترة المقبلة

قال أحمد شلبي الرئيس التنفيذي لشركة تطوير مصر العقارية إن شركته تتطلع لدخول أسواق السعودية وليبيا خلال الفترة المقبلة، مضيفاً أن الشركة لن تتحول للربحية قبل 3 إلى 4 سنوات.

واوضح شلبي خلال مقابلة مع قناة الشرق أمس الاثنين أنه اجتمع مع وزير الإسكان السعودي ضمن عدد من الشركات المصرية خلال الأسابيع القليلة الماضية في القاهرة، وسوف يزور السعودية قريباً».

وتابع: «نأمل في بدء العمل بالمملكة خلال عام 2023، السعودية لها الأولوية بالنسبة لنا بجانب دراسات نقوم بها لدخول السوق الليبية، متوقعًا زيادة أسعار العقارات في مصر بين 20 و30% خلال 2022 طبقاً لمتغيرات السوق وأسعار المواد الخام.

وقال: «لا نستطيع تحديد كيف ستكون التكلفة خلال العام المقبل حتى الآن، لدينا ما يكفي احتياجاتنا من المواد الخام لفترة 3-6 أشهر، وبعد هذه الفترة سنشعر بالمشكلة»، مضيفًا «الأزمة ستكون في مدى توافر المواد الخام وكذلك أسعارها، نتحدث مع عدد من البنوك للاقتراض على أن يتم توقيع العقود في يناير 2022».

وتضم محفظة أعمال الشركة في مصر عدداً من المشروعات منها، إلمونت جلالة في العين السخنة وفوكا باي ودي باي على ساحل البحر المتوسط، ومشروع بلومفيلدز بالقاهرة الجديدة.