Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

بلمسة واحدة.. كيف تقلل حجم صورك إلى أقل قدر ممكن؟!

مهما كانت مساحة التخزين التي تمتلكها، سواء على هاتفك الذكي أو جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو أي خدمة تخزين سحابية تشترك فيها، فإنك ستعاني حتما في لحظة ما من انتهاء هذه المساحة، لذلك يجب عليك ضغط ملفاتك لتقليل مساحتها من أجل الاحتفاظ بأكبر عدد ممكن منها.

وتحتوي أجهزتنا، كالهواتف وأجهزة الكمبيوتر ووحدات التخزين، على آلاف الصور التي تم التقاطها في مناسبات مختلفة، وبذلك يمكن توفير مساحة تخزين كبيرة إذا تم ضغط هذه الصور، خاصة إذا تم الحفاظ على جودتها ولم تتأثر كثيرا بالانضغاط، وهذه أهمية أداة “ضاغط الصور” التي تتوفر أونلاين عبر هذا الرابط.

قم بالدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بأداة ضغط الصور، واختر رفع الصورة التي تريد ضغطها وتقليل مساحتها من على جهازك، أو اسحب الصورة وأفلتها في المربع أمامك.

سيقوم الموقع برفع الصورة التي اخترتها لكي يبدأ في عملية ضغطها وتقليل مساحتها، وبعد انتهاء عملية رفع الصورة، سيكون أمامك خيارات ضغط الصورة مع تحويلها إلى صيغة أخرى في نفس الوقت، بحسب الصيغة التي تختارها من القائمة المنسدلة، أو ضغط الأصل كما هو بصيغته (Original)، وكذلك اختيار النسبة المئوية للجودة (Quality) للصورة بعد ضغطها. اختر إعداداتك كما تريدها، ثم انقر “اضغط” (Compress).

سيقوم الموقع بضغط الصورة، ثم يمكنها تنزيلها وحفظها على جهازك، وقد قمنا بالفعل بتجربة الأداة وضغط صورة بحجم 28,9 ميجابايت إلى 138 كيلوبايت!