Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

بلمسة واحدة.. كيف تصمم صورا متحركة GIF بنفسك لمشاركتها على السوشيال ميديا

تعد الصور المتحركة GIF واحدة من وسائل التعبير المميزة على شبكات التواصل الاجتماعي، مثل تويتر وفيسبوك، وهي بمثابة لقطة أو نكتة سريعة، التي تقدم معلومة أو موقفا أو “إفيه” في وقت قصير بطريقة مبتكرة ومسلية.

وإلى جانب وجود مواقع ومنصات كثيرة تقدم صورا متحركة GIF مجانية تناسب جميع مواقفنا الحياتية، يوجد منصات أخرى تساعدك على صنع الصور المتحركة بنفسك، ومنها الأداة المجانية Make A GIF المتاحة مجانا أونلاين.

بالدخول إلى الموقع الإلكتروني للأداة المجانية لصنع الصور المتحركة Make A GIF، ستجد أمامك أكثر من خيار، منها إمكانية إنشاء صورة متحركة من مجموعة الصور التي تمتلكها، وإنشاء صورة متحركة من فيديو يوتيوب، وإنشاء صورة متحركة من فيديو فيسبوك، أو تحويل مقطع فيديو إلى GIF، أو تحويل صورة كاميرا الويب المتصلة بجهازك إلى GIF، وكذلك منحك مساحة تخزينية لاستضافة صورك المتحركة.

يمكنك إنشاء صورة متحركة من فيديو يوتيوب أو فيسبوك عبر إدخال عنوان الويب الخاص بها، وذلك بعد الدخول إلى الخيار الخاص بأي منها.

إذا كنت تريد إنشاء صورة متحركة GIF من مجموعة صور على جهازك، قم بالدخول إلى خيار “صور إلى GIF” (PICTURES TO GIF)، ثم قم برفع الصور من على جهازك، ثم اختر “الاستمرار في الإعداد” (CONTINUE TO EDITING).

اختر السرعة التي تريد بها تتابع الصور في الصورة المتحركة عبر تحريك المؤشر (gif speed)، واختر “الاستمرار إلى النشر” (CONTINUE TO PUBLISHING).

من القائمة على اليسار، اختر النوع الذي تنتمي له صورتك المتحركة (CATEGORY)، ثم اضغط “إنشاء صورتك المتحركة” (CREATE YOUR GIF).

سيتم إنشاء الصورة المتحركة GIF، وإتاحة تنزيلها على جهازك لبدء مشاركتها على مواقع التواصل الاجتماعي.