Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

بلمسة واحدة.. كيف تحول أي ملف PDF إلى صور والعكس؟

يعود ابتكار شركة أدوبي سيستمز (Adobe Systems) لتنسيق المستند المحمول “بي دي إف” (PDF) إلى عام 1993، وهو تنسيق للملفات يمكن استخدامه بطريقة مستقلة عن البرنامج المستخدم في إنشائه، أو بمعنى آخر، يمكن فتح ملف PDF وعرضه على أي جهاز مثبت عليه أي برنامج لقراءة ملفات PDF، مثل أدوبي ريدر (Adobe Reader).

ومن المزايا المهمة في ملفات PDF هي أنها مضغوطة للغاية، ما يجعلها مثالية لتخزينها أو مشاركتها عبر الإنترنت، كما أن محتواها ثابت كما الجريدة المطبوعة، التي لا تتأثر عند فتحها على أي جهاز، ويصعب بصورة طبيعية التعديل في محتوى الملف.

تحويل الصور إلى ملف PDF

إذا كان لديك مجموعة من الصور، وتريد ترتيبها في ملف PDF واحد لسهولة تداوله أو مشاركته عبر الإنترنت، فإن هناك أداة مجانية أونلاين توفر لك ذلك، وهي أداة تحويل (JPG to PDF).

قم بالدخول إلى الرابط الخاص بأداة تحويل (JPG to PDF)، ثم قم برفع الصور من على جهاز الكمبيوتر أو الهاتف الخاص بك، وبعد اكتمال رفع الصور إلى الموقع، سيتاح لك تنظيم الصور بالترتيب الذي تريد عرضه داخل ملف PDF، وبمجرد ضغط إنشاء الملف (Create PDF)، سيتاح لك تنزيل الملف والاحتفاظ له على جهازك.

تحويل ملفات PDF إلى صور

أما إذا أردت تحويل ملفات PDF إلى صور، فيمكن استخدام أداة تحويل (PDF to JPG) المتاحة أونلاين مجانا عبر هذا الرابط.

قم برفع ملف PDF الذي تريد تحويله إلى صور، وستقوم الأداة بتحويل كل صفحة في الملف إلى صورة منفصلة، ويمكنك تنزيل جميع الصور بسهولة في ملف مضغوط بنقرة واحدة.