Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

انطلاق «نايا للتطوير العقاري» في مصر.. وتستهدف استثمار 30 مليار جنيه خلال 3 سنوات

أعلنت شركة نايا للتطوير العقاري عن انطلاقها رسميًا في السوق المصري لتكون إضافة جديدة للسوق العقاري.

وجاء الإعلان انطلاقاً من نجاح مشروع «نايا باي» فى رأس الحكمة بالساحل الشمالي، وبعد دراسة احتياجات العملاء حيث تخطط الشركة لنقل هذه التجربة الناجحة إلى غرب القاهرة من خلال مشروع «نايا ويست» فى الشيخ زايد الجديدة خلال الربع الأول من العام المقبل، كما تقوم بدراسة عدد من المشاريع في شرق القاهرة.

وقال المهندس هشام الدناصورى رئيس مجلس إدارة الشركة، إن نايا للتطوير العقاري تبدأ برأس مال 100 مليون جنيه مسددة بالكامل وجاري عمل الترتيبات اللازمة لزيادته إلى 200 مليون جنيه، كما أنه مستهدف زيادة أخرى خلال العامين المقبلين.

وأشار إلى أن مشروع نايا ويست يقع على مساحة تبلغ 140 فدان باستثمارات تصل 11 مليار جنيه، ويضم فيلات وشقق سكنية بجانب جزء تجاري، كما يقدم المشروع كافة الخدمات في موقع متميز على بعد دقائق من مطار سفنكس الجديد في غرب القاهرة.

أوضح الدناصورى أن أجزاء كبيرة من المشروع كاملة التشطيب مع وجود تسهيلات للجزء الآخر للعملاء فى التشطيب من خلال الشركة.

كما أشار إلى أن المرحلة الأولى من المشروع تقع على مساحة 50 فدان وستتجاوز 70 وحدة وذلك لوجود قوائم انتظار بالفعل تنتظر طرح المشروع.

ويرأس مجلس إدارة «نايا للتطوير العقارى» المهندس هشام الدناصوري ولديه تاريخ طويل من العمل في قطاع التطوير العقاري يمتد ل35 عاماً يتضمن خبرته فى إدارة العديد من شركات القطاع ومنها وشركة أملاك للاستثمار العقاري، والبابطين وشركات أخرى.

وتحظى «نايا للتطوير العقاري» بميزة وجود 7 شركات شقيقة ضمن نفس المجموعة تعمل فى مختلف المجالات منها قطاعات الإنشاءات، والمقاولات، والأمن، والاستثمار المدني، والسياحة.

وتضم الشركات الشقيقة فنادق إيسترن، وپرو كير للخدمات العامة والتجارة والتوريدات، وأهداف للتطوير والمشروعات السياحية، وسيفتي للخدمات الأمنية والتكنولوچية وإي چي كاپيتال للاستثمار.

وقال محمد فرج، رئيس القطاع التجاري بشركة نايا للتطوير العقاري، إن الشركة تأسست انطلاقاً من نجاح مشروع «نايا باي» بالساحل الشمالي، وهي تمثل نقطة التقاء بين فريق عمل واسع الخبرة بخلفيات عالمية وإقليمية محلية من أكبر الشركات مع إدارة محترفة نفذت العديد من المشروعات السابقة بجانب فريق من الشباب الذى حاز على ثقة الإدارة والمستثمرين لتقديم منتج عقاري يمزج بين الخبرة والإبداع والقيمة الحقيقية.

وأضاف «فرج» أن وتيرة العمل الإنشائي فى مشروعات نايا تسير بشكل جيد وطبقاً للجدول الزمني، والعمل لم يتوقف على الرغم من التحديات الاقتصادية التى يواجهها قطاع الاستثمار العقارى خلال الفترة الأخيرة.

وذكر أنه من المتوقع تسليم المرحلة الأولى من المشروع خلال 2024، حيث تم بيع 100% من الوحدات المطروحة بالمشروع، والتي تمثل 30% من وحداته الكلية حتى الآن، متوقعًا طرح باقي المراحل في الفترة القادمة بداية من الموسم الصيفي 2023 حتى يتم الانتهاء من “نايا باى” كاملاً خلال 3 سنوات من الآن.

وأوضح أن نايا للتطوير العقاري تبدأ بداية قوية في السوق المصري باستثمارات حالية في مشروع ناسا باي تبلغ نحو 7 مليارات جنيه، كما تستثمر 11 مليار جنيه في مشروع نايا ويست مستهدفة مضاعفة استثماراتها لتصل إلى 40 مليار جنيه خلال الـ3 سنوات المقبلة.

وتمتلك شركة نايا للتطوير العقاري تاريخاً كبيراً عمل فيه مع أكبر المطورين العقاريين في الشرق الأوسط ومصر على مدار 20عاماً ومنهم داماك مصر ودبي وأوراسكوم إلى إدارة نايا.

وقال محمد فرج إن محفظة أراضي نايا الحالية تبلغ 250 فداناً باستثمارات تبلغ 19 مليار جنيه موزعة بين مشروعي «نايا باى» و«نايا ويست» فى رأس الحكمة بالساحل الشمالى ومدينة الشيخ زايد الجديدة.

وأكد رئيس القطاع التجارى بالشركة أن «نايا للتطوير العقارى» تعمل برأس مال وطني وتمتلك ملاءة مالية كبيرة وحقيقية ولا تعتمد على أي تمويل من البنوك ولا توجد أى خطط للحصول عى قروض وبالتالي لا يؤثر في أعمالها بشكل مباشر ارتفاع أسعار الفائدة بجانب أن لدى الشركة ذراع إنشائي يحميها من الخضوع والاستجابة لضغوط المقاولين لزيادة الأسعار، كما تعتمد مبادئ هندسة القيمة في مشروعاتها بما يقلل الهدر ويحمي من تقلبات الأسعار.

وأعلن أن شركة نايا للتطوير العقاري تخوض الآن مفاوضات مع عدد من الشركات الكبرى لتقديم خدمات المدن الذكية في المجتمعات التي تقوم نايا بتطويرها وذلك لتتضمن خدمات الترفيه والمرافق والأمن من خلال بنية تحتية مجهزة لتستوعب التطور التكنولوچي الهائل لهذا المجال وتوفر خدمة حقيقية لهذه المجتمعات التي تنبض بالحياة في القرن الحادي والعشرين.

وترى إدارة الشركة أن أوقات التحديات الاقتصادية هي أوقات الفرص الحقيقية والقادرة على فرز المستثمرين الحقيقيين الواقفين على أرض صلبة والقادرين على تنفيذ التزاماتهم التعاقدية مع شركائهم ومع العملاء؛ وتعمل نايا للتطوير العقار وفق أسس راسخة وتضع ثقتها المطلقة في الاقتصاد المصري، وتعتزم ضخ استثمارات والتوسع بناء على خطة مستقبلية للنمو خلال السنوات القادمة.

واستعدت الشركة للفترة الماضية خاصة بعد العديد من الإجراءات الاقتصادية الأخيرة وتحرير سعر الصرف، حيث أخذت الشركة كافة التغيرات فى الاعتبار واستمرت فى عمليات التطوير لتقديم نموذج للقيمة الحقيقية فى القطاع العقاري المصري.

وكشف أن نايا للتطوير العقارى تعتزم التعاقد مع شركة عالمية لإدارة إحدى الفنادق 5 نجوم المزمع إنشاءها فى نايا باي بطاقة استيعابية تصل 300 غرفة فندقية بالإضافة إلى تنفيذ منطقة خدمات تضم نحو 30 علامة تجار.