Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«العالمية القابضة» توافق على دخول «إنفنيتي» كمستثمر استراتيجي في الشركة بـ496 مليون دولار

أصبحت شركة “إنفنيتي ويف القابضة” (إنفنيتي)، مستثمرًا استراتيجيًا في “الشركة العالمية القابضة” الإماراتية، مقابل بـ496 مليون دولار.

ومن المقرر أن تقوم “العالمية القابضة” بزيادة رأس مالها بـ1.8 مليار درهم (496 مليون دولار) عبر إصدار 372 مليون سهم لصالح “إنفنيتي” مقابل استحواذ العالمية القابضة على أسهم ” إنفنيتي” في شركة “ألفا ظبي” و”مجموعة ملتيبلاي” و”شركة الصير للمعدات والتوريدات البحرية”.

“إنفنيتي” ستكون مساهماً بـ17% في أسهم شركة العالمية القابضة بعد تنفيذ الصفقة التي تخضع لموافقة هيئة الأوراق المالية والسلع.

تأسست “إنفنيتي” عام 2006 وتتخذ مقراً لها في الإمارات، وتعمل في عدة قطاعات من التعاملات الحكومية إلى تكنولوجيا المعلومات والقطاع الطبي، والمقاولات العامة والضيافة، الصناعة النظيفة.

تجاوزت القيمة الإجمالية لعمليات استحواذ “الشركة العالمية القابضة” في الربع الثالث 13.5 مليار درهم، شملت صفقة “طاقة” بقيمة 10 مليارات درهم، و1.8 مليار درهم إماراتي في “كاليون إنيرجي”، و1.5 مليار درهم في “برجيل القابضة”، و250 مليون درهم في شركة “إميركوم”.

وقالت الشركة، إنها تهدف إلى إدراج المزيد من شركاتها في سوق النمو في سوق أبوظبي للأوراق المالية، كما تواصل البحث عن عمليات استحواذ كبيرة في الربع الرابع لتعزيز أرباحها النهائية.