Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«أداني جروب» تتعاون مع «العالمية القابضة» الإماراتية لإنشاء مشروع مشترك للذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء

أسست شركة “أداني جروب”، بقيادة جوتام أداني، مشروعاً مشتركاً مع وحدة “سيريوس العالمية القابضة” التابعة للشركة العالمية القابضة الإماراتية؛ لاستكشاف الذكاء الاصطناعي والتقنيات الأخرى.

وتبلغ حصة “أداني دلوبال” في الشركة الجديدة “سيريوس ديجيتك إنترناشونال”، التي سيكون مقرها في أبوظبي، 49%، مقابل 51% لشركة “سيريوس العالمية” وفقاً لبيان إفصاح إلى البورصة.

وستعمل الشركة الجديدة في مجالات إنترنت الأشياء والبلوكتشين إلى جانب الذكاء الاصطناعي، وسيكون لكلا الشركتين تمثيل متساو في مجلس الإدارة بحسب البيان.

ويُظهر التعاون مع الشركة العالمية القابضة -التي رفعت أيضاً حصتها في الشركة الرائدة إلى نحو 5% في أكتوبر- حصول مجموعة الملياردير جوتام أداني على دعم متجدد والعودة إلى خطط التوسع القوية بعد تعرضها لهجوم من جانب “هيندنبرج ريسيرش” في يناير.

واستعادت “أداني جروب” ما فقدته خلال الأشهر الأخيرة، وكسبت مجدداً ثقة المستثمرين والبنوك بعد نفي مزاعم شركة “هيندنبرج ريسيرش” اللاذعة بشأن الاحتيال.

و”أداني جلوبال” هي شركة تابعة مملوكة بالكامل لشركة “أداني إنتربرايس”، والتي تتمتع بسجل حافل في رعاية أنشطة جديدة ضمن المجموعة التي تعمل بمجالات تتراوح من الموانئ إلى الطاقة.

ويهدف المشروع المشترك إلى الاستفادة من فرصة التحول الرقمي البالغ قيمته 175 مليار دولار في الهند عبر مجالات تشمل التكنولوجيا المالية والتكنولوجيا الصحية والتكنولوجيا الخضراء، حسبما ذكر بيان الإفصاح.

بينما تضم “العالمية القابضة” مجموعة شركات بقيمة 239 مليار دولار يقودها مستشار الأمن الوطني الإماراتي الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان الذي يشرف على إمبراطورية تبلغ قيمتها 1.5 تريليون دولار تضم أيضاً شركة “جي 42”- والتي كانت في طليعة توجه دولة الإمارات نحو الذكاء الاصطناعي.