Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«العالمية القابضة» الإماراتية تستحوذ على 54% من «اميركوم» للتكنولوجيا مقابل 68 مليون دولار

أعلنت الشركة العالمية القابضة الإماراتية، استحواذها على 54% من شركة “اميركوم” مزود تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بمنطقة الشرق الأوسط، في صفقة بلغت قيمتها 250 مليون درهم بما يعادل 68 مليون دولار، بحسب بيان اليوم الأربعاء.

قال سيد بصر شعيب، الرئيس التنفيذي للشركة، في البيان، إن العالمية القابضة ستواصل السعي إلى المزيد من عمليات الاستحواذ في مختلف الصناعات، بما في ذلك مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، مشيراً إلى أن الاستحواذ على حصة أغلبية في “اميركوم” سيساعد شركة “آي إتش سي ديجيتال” التابعة لها على مواصلة زيادة ربحيتها.

ووفقًا للبيان، تمت صفقة الاستحواذ على 54% من شركة “اميركوم”، من خلال شركة التابعة “آي إتش سي ديجيتال القابضة” المملوكة بالكامل للشركة العالمية القابضة، مشيرة إلى أن الاستحواذ يعتبر سارياً بعد الحصول على الموافقات من الجهات الرسمية واستكمال الإجراءات القانونية اللازمة.

توخطط “العالمية القابضة” لاستثمار مليارات الدولارات في أسواق تشمل إندونيسيا وكولومبيا وتركيا والهند، حيث تكثف الشركة الإماراتية التي يقودها مستشار الأمن الوطني للدولة توسعها السريع.

وفي مقابلة سابقة مع بلومبرج قال شعيب، إنَّ “العالمية القابضة”، أكبر شركة مدرجة من حيث القيمة السوقية في الإمارات، ستستهدف قطاعات مثل الغذاء والبنية التحتية والرعاية الصحية في هذه البلدان، وستتراوح الاستثمارات من مليار دولار إلى 5 مليارات دولار حسب الدولة والفرصة.

تأسست شركة أميركوم في عام 1984، وكانت مكونة من 5 موظفين فقط، وتضم اليوم حوالي 1000 موظف، وهي شركة مختصة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الشرق الأوسط.