Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

الجريدة الرسمية تنشر قرار «حماية المستهلك» بتسليم السيارات والسلع للحاجزين ورد مقدمات الحجز بفائدة 18%

نشرت الجريدة الرسمية قرارات جهاز حماية المستهلك المتعلقة؛ بضوابط تنظيم عمليات تسليم السيارات والسلع للحاجزين في ضوء تعثر توفيرها من جانب بعض الموردين والوكلاء تحت ضغط اضطراب الأسواق العالمية وموجات التضخم وعرقلة سلاسل الإمداد.

نص القرار على إلزام كافة الموردين بتسليم السلع لحاجزيها ممن قاموا بسداد كامـل الـسعر حتى تاریخ 12/4/2022 دون تحميلهم أية أعباء إضافية.

وبخصوص من لم يستكملوا سداد كامل السعر حتى التاريخ الحدد، فقد أوضح القرار في مادته الثانية أنه دون الإخلال باتفاقية أفضل للمستهلك، يلتزم كافة الموردين المتعثرين بـرد إجمالي ما تم سداده مضافا إليه أعلى فائدة بنكيـة مقـررة فـى الـسوق المصرفي 18% سنويا ، على أن يتم احتساب تلـك الفائـدة عـن إجمـالي مـا تـم سـداده اعتبارا من تاريخ سداد أول دفعة وحتى تاريخ موافقـة مجلس إدارة جهـاز حمايـة المستهلك بجلسته المنعقدة بتاريخ 18/5/2022.

ونص قرار جهاز حماية المستهلك على التزام الموردين المتعثرين المخاطبين بأحكام المادة الثانية بتقديم إقـرارات تحـت مسئوليتهم متضمنة أسباب ومبررات عدم قدرتهم علـى الوفاء بالتزامـاتهم بتـسليم الحاجزين للسلع – كل على حدة – وذلك في مـدة أقصاها أسبوعين مـن تـاريخ نشر هذا القرار.

ومنح الموردين مدة أقصاها واحد وعشرون يوما لتنفيذ ما جـاء بالمـادة الثانيـة من تاريخ تقديم الإقرار الوارد في المادة الثالثة ،وفي حالة عدم الالتزام بتنفيذ هذا القرار يعاقب المخالف بالعقوبات المقررة بقـانون حماية المستهلك رقم 181 لسنة 2018 والتي تنص على غرامة تصل إلى مليـوني جنيه ، وذلك دون الإخلال بأية عقوبة أشد وردت في قانون آخر ، ينشر هذا القرار في الوقائع المصرية ، ويعمل به اعتبـارا مـن اليـوم التـالي لتاريخ نشره تحريرا في 25-5-2022.