Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«الاتحاد الأوروبي» يتعاون مع «ألفابت» لتطوير ميثاقًا للذكاء الاصطناعي

يتعاون كل من الاتحاد الأوروبي، وشركة ألفابت معًا، بهدف تطوير ميثاق ذكاء اصطناعي يضم شركات أوروبية وغير أوروبية قبل سن قوانين وتنظيمات تحكم صناعة التكنولوجيا.

قال تيري بريتون، مفوض الصناعة في الاتحاد الأوروبي بعد اجتماعه مع “سوندار بيتشاي” الرئيس التنفيذي لشركة “جوجل”، أنه اتفق مع “سوندار” على أنه لا يمكن الانتظار حتى يصبح تنظيم الذكاء الاصطناعي قابلاً للتطبيق فعليًا، ولذلك يجب العمل مع جميع مطوري الذكاء الاصطناعي لتطوير ميثاق يخص تلك التقنيات، على أساس طوعي قبل الموعد النهائي للقانون.

وناشد”بريتون” دول الاتحاد الأوروبي والمشرعين في الكتلة على الانتهاء من تفاصيل قواعد الذكاء الاصطناعي المقترحة من المفوضية قبل نهاية العام.

وأضافت مارجريت فيستاجر” مفوضة الاتحاد الأوروبي للمنافسة بعد أن التقت “سوندار” في تغريدة على تويتر: “نحتاج إلى قانون الذكاء الاصطناعي في أسرع وقت ممكن، لكن تلك التكنولوجيا تتطور بسرعة قصوى، لذلك نحن بحاجة إلى اتفاق طوعي بشأن القواعد العالمية المنظمة للذكاء الاصطناعي الآن”.

ويتزايد القلق بشأن قدرة الذكاء الاصطناعي سريعة التطور على تغيير الطريقة التي يعمل بها المجتمع والشركات، ولذلك تسعى الحكومات جاهدة لإيجاد طريقة لكبح العواقب السلبية دون خسارة المميزات، أو خنق الابتكار.