Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

الذكاء الاصطناعي يدفع «إنفيديا» إلى تحقيق قفزة في الأرباح 

دفع ارتفاع الطلب على رقائق الذكاء الاصطناعي، شركة “إنفيديا” Nvidia” إلى تحقيق أرباح فصلية أفضل من التوقعات خلال الربع الأول للعام المالي 2024.

وبحسب نتائج أعمال صانعة الرقائق الأمريكية، بلغ صافي الربح 2.04 مليار دولار في الثلاثة أشهر المنتهية في أبريل الماضي، مقارنة 1.61 مليار دولار في نفس الفترة من العام السابق. وسجلت ربحية سهم ” إنفيديا ” نحو 1.09 دولار، مقابل توقعات بـ92 سنتًا للسهم خلال الثلاثة أشهر المعلن عنها.

وبلغت إيرادات الشركة 7.19 مليار دولار، بهبوط 13% على أساس سنوي، ومقارنة بتوقعات كانت تشير لتسجيل 6.52 مليار دولار. وسجلت مجموعة مراكز البيانات مبيعات بقيمة 4.28 مليار دولار ، مقابل التوقعات البالغة 3.9 مليار دولار، بزيادة سنوية قدرها 14%.

وقالت شركة التكنولوجيا الأمريكية إن أداء الشركة كان مدفوعًا بالطلب على رقائق معالجات الرسومات الخاصة بالشركة سواء من الشركات السحابية أو شركات الإنترنت، والتي تستخدم رقائق “إنفيديا” لتدريب ونشر تطبيقات الذكاء الاصطناعي مثل “شات جي بي تي”.

وتوقعت الشركة تحقيق إيرادات في الربع الحالي عند 11 مليار دولار بزيادة أو نقص 2%، ما يتجاوز التوقعات البالغة 7.17 مليار دولار. ليرتفع على إثر ذلك سهم “إنفيديا” في تعاملات ما بعد الإغلاق بنسبة 22.8% في تمام الساعة 12:14 صباحًا.