Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

أكبر 4 إعلانات تجارية خلال معرض IFA 2023 

معرض إيفا برلين IFA بمثابة أكبر معرض تجاري للتكنولوجيا هذا العام، لذا من المحتمل أن نشهد الكثير من إعلانات المنتجات، بالإضافة إلى واجهات العرض التي ستلقي الضوء على مكان وجود التكنولوجيا الاستهلاكية الآن وإلى أين تتجه خلال الأشهر الـ12 المقبلة.

فتح معرض IFA أبوابه للجمهور في الأول من سبتمبر ويستمر حتى الخامس من سبتمبر، حيث ترغب العديد من الشركات التكنولوجية في إصدار إعلاناتها الكبيرة في الأيام التي تسبق الافتتاح العام للمعرض.

اكتسب IFA سمعة باعتباره معرضًا تجاريًا كبيرًا للمنازل الذكية. في العام الماضي، لذا، فإلى جانب إعلانات إل جي، وسامسونج، وهونور، نتوقع الكثير من المكانس الكهربائية الروبوتية، والكاميرات الأمنية، والأضواء الذكية، بحسب موقع the verge.

1- كاميرا Bosch Eyes Outdoor Camera II

تتميز كاميرا Bosch Eyes Outdoor Camera II الجديدة المعروضة في IFA 2023 بمظهر أنيق وإضاءة محيطة متكاملة كاملة الألوان بالإضافة إلى ضوء غامر بقوة 1100 لومن. إنها تسجل بدقة 1080 بكسل فقط وتكلف 350 يورو.

ولكن بالمقارنة مع معظم كاميرات الإضاءة الكاشفة، فهي تحتوي على بعض الأشياء الرائعة. إنه يأتي باللونين الفضي والأسود، ولكن للأسف لن يأتي إلى الولايات المتحدة.

2- شاشة الهاتف الذكي “التي تشبه الورق” من TCL

قامت شركة TCL بتجهيز أحدث هواتفها الذكية بتقنية العرض NXTPAPER الخاصة بها، والتي تم تصميمها لتقليل إجهاد العين.

في الأساس، لا تزال شاشات LCD ذات إضاءة خلفية، ولكنها لوحات LCD تنبعث منها ضوء أزرق أقل، ولها طلاء مضاد للتوهج ولمسة نهائية غير لامعة. ويمكن أن يصل سطوع الشاشة على NXTPAPER 40 5G،  بمعدل 90 هرتز إلى 500 شمعة في المتر المربع.

3- إطلاق أجهزة robovac بميزات متطورة

أعلنت شركة Roborock المصنعة للمكنسة الكهربائية الروبوتية عن ثلاثة منتجات؛ مكنسة كهربائية جديدة في IFA 2023

Q5 Pro robot vac؛ الروبوت Q8 ماكس بطالة؛ ومكنسة Dyad Pro Combo الرطبة الجافة. تضيف المكانس الروبوتية الجديدة التي تعمل بتقنية Lidar أكثر من ضعف قوة الشفط للنماذج السابقة، ونظام فرشاة DuoRoller الجديد والأكثر تقدمًا، والمزيد من ميزات التطبيق بسعر أقل.

وDyad Pro عبارة عن مكنسة كهربائية عمودية متعددة الوظائف يمكن تحويلها إلى مكنسة كهربائية لاصقة.

جزء من خط Q الأقل تكلفة للشركة، تبلغ تكلفة Q5 Pro 429.99 دولارًا مستقلاً أو 699.99 دولارًا لـ Q5 Pro Plus مع قاعدة شحن فارغة تلقائيًا. تبلغ تكلفة Q8 Max 599.99 دولارًا أمريكيًا مستقلاً أو 819.99 دولارًا أمريكيًا لـ Q8 Max Plus. ومن المقرر أن يتم طرح كلاهما للبيع في أكتوبر.

4- Mophie تطلق ثلاثة شواحن لاسلكية مغناطيسية Qi2

أعلنت Mophie في IFA أنها ستطلق ثلاثة شواحن للهواتف الذكية اللاسلكية بقدرة 15 واط متوافقة مع Qi2 – حامل Snap Plus Powerstation Mini Stand (69.95 دولارًا)، وحامل Snap Plus 3 في 1 (129.95 دولارًا)، وحامل فتحة الشحن اللاسلكي Snap Plus (69.95 دولارًا) 69.95 دولارًا) – بدءًا من وقت لاحق من هذا العام.

لم يذكر Mophie جهاز iPhone على وجه التحديد، ولكن يشاع أن Apple ستمكن من دعم الشحن اللاسلكي بقدرة 15 وات غير MagSafe مع iPhone 15، حيث يتضمن الجيل الثاني من Qi مدخلات Apple وتخطيط مغناطيسي مماثل. لقد سألنا Mophie وسنقوم بالتحديث هنا إذا تلقينا ردًا.

ويعد Snap Plus Powerstation Mini Stand عبارة عن بطارية محمولة بسعة 5000 مللي أمبير في الساعة مع مسند من الألومنيوم ومنفذ USB-C على الجانب.

وتقول الشركة إنها تستطيع القيام بشحن “15 واط حقيقي” لجهاز متوافق مع Qi2، على غرار حزمة بطارية MagGo الجديدة من Anker. يوفر حامل Snap Plus 3-in-1 أيضًا شحنًا بقوة 15 وات، وتقول Mophie إنه يمكنه شحن هاتفك الذكي وAirPods وApple بسرعة في نفس الوقت.

يبدو حامل فتحة الشحن اللاسلكي Snap Plus الجديد وكأنه نسخة محدثة من أحد أجهزة Mophie التي تصنعها بالفعل، فقط مع شحن Qi2 وسعر أعلى.

ستقوم الشركة أيضًا بإصدار حامل تنفيس مغناطيسي بسيط مقابل 29.95 دولارًا في وقت لاحق من هذا العام بنفس عامل الشكل، ولكن بدون شحن. كلاهما يستخدم خطافًا تصاعديًا لربطه بهواء سيارتك