Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«سامسونج» تخطط لإطلاق نظام استبدال شاشات التلفاز القديمة في مصر

تخطط شركة “سامسونج الكترونيكس” في مصر، لإطلاق نظام مقايضة لاستبدال شاشات التلفاز القديمة بشاشات جديدة، وذلك داخل فروعها بالسوق المصري، أسوة بما فعلته مع الأجهزة المحمولة.

وقال مصطفى عزالدين صادق، المدير الإقليمي الأول، رئيس مجموعة العرض المرئي في شركة سامسونج للإلكترونيات الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إن الشركة بدأت في تطبيق نظام استبدال شاشات التلفزيون القديمة في بعض أسواق المنطقة هذا العام، مثل المغرب وتركيا والإمارات، لافتاً إلى أنها قد تلقى ردود فعل إيجابية من العديد من المستخدمين.

وأضاف صادق، لصحيفة ديلي نيوز إيجيبت على هامش معرض IFA Berlin 2023 –المعرض التجاري العالمي للإلكترونيات الاستهلاكية، الذي أقيم في برلين بألمانيا خلال الفترة من 1 إلى 5 سبتمبر، أن سامسونج مصر تدرس آليات تفعيل هذه الخدمة من خلال فروعها أو بالتعاون مع بعض الشركاء، على المستوى اللوجستي أو التشغيلي.

وأوضح أن نظام Trade-in يتيح للعملاء استبدال شاشات التلفاز القديمة الخاصة بهم من أي ماركة، وليس فقط سامسونج، بشاشات جديدة، والحصول على خصم نقدي على سعر الشاشات الجديدة، مشيراً إلى أن قيمة الخصم تعتمد على تقييم الشاشة القديمة.

وذكر صادق، أنه على الرغم من التحديات الاقتصادية والمنافسة الشرسة، لا تزال سامسونج تحتفظ بأكبر حصة سوقية من سوق أجهزة التلفاز في الشرق الأوسط. وأرجع صادق ذلك إلى اهتمام سامسونج الخاص بالبحث والتطوير، حيث يعمل أكثر من 35000 موظف على تحديد اتجاهات المستهلكين واحتياجاتهم وتلبيتها في مختلف المنتجات.

وتابع أن المستهلك في المنطقة يبحث عن عدة عناصر أساسية قبل شراء شاشة التلفزيون، مثل الجودة وحجم الشاشة. واستند في تصريحه إلى أبحاث تسويقية تظهر تفضيل المستخدمين للشاشات كبيرة الحجم بدءًا من 75 بوصة وأكبر، وكذلك الشاشات ذات الجودة 4K.

وأضاف أن الشركة تعمل أيضًا على إضافة خدمات ذات قيمة مضافة لمنتجاتها بشكل مستمر. وأشار إلى أن سامسونج تهدف إلى تقديم حزمة من المنتجات الذكية المتكاملة التي يمكن ربطها داخل المنزل باستخدام تقنية إنترنت الأشياء.

وقال أيضًا إن سامسونج تحاول زيادة ولاء العملاء لعلامتها التجارية من خلال تقديم شرائح مختلفة من شاشات التلفزيون التي تناسب جميع أنماط استهلاك العملاء والشرائح السعرية. كما توفر الشركة أنظمة سداد ميسرة بالتعاون مع شركات التمويل الاستهلاكي والبنوك.

وقال عمر صاحب، مدير التسويق الإقليمي لشركة سامسونج إلكترونيكس الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إن الشركة بدأت في الترويج لمفهوم تطبيقات المنزل الذكي العام الماضي لزيادة وعي المستهلكين بمنصة “الأشياء الذكية” لتوصيل الأجهزة الإلكترونية مثل الثلاجات والغسالات وأجهزة التلفزيون. ضمن بيئة رقمية آمنة.

وأضاف أن ذلك يتم من خلال التعاون مع بعض الشركاء التجاريين مثل شركة فيليبس لحلول الإضاءة الذكية، وشركة عقارة للحساسات، لافتاً إلى أن الشركة تخطط لتوسيع هذه الشراكات إلى السوق المصرية.