Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«أدفا للتطوير» تستهدف وصول استثماراتها إلى ملياري جنيه في 2025

تستهدف شركة أدفا للتطوير العقاري وصول استثماراتها في السوق العقارية إلى ملياري جنيه بحلول 2025.

قال المهندس أحمد الشناوي، رئيس مجلس إدارة الشركة، إن الخطة تبدأ بإطلاق مشروع سكني متكامل في منطقة الحزام الأخضر بمبيعات مستهدفة 250 مليون جنيه، ويقع على مساحة تبلغ نحو 30 ألف متر، وتم استخراج القرار الوزاري للمشروع.

وأضاف خلال المؤتمر الذي عقدته الشركة اليوم، أنه جاري استخراج التراخيص البنائية للمشروع، على أن يبدأ تنفيذه العام الجديد بالتمويل الذاتي، وتسليمه نهاية 2024.

أوضح أن مكتب “مدحت عتمان انتيجريشن” يتولى استشاري عام والمصمم المعماري للمشروع، لافتا إلى تولي شركة الشناوي الشقيقة للإنشاءات والمقاولات تنفيذ المشروع.

وأشار إلى أن الشركة تستهدف التوسع في منطقة غرب القاهرة نظرا لما تتمتع به من مزايا استثمارية ونقص المعروض من الوحدات السكنية والتجارية والإدارية، وتدرس الشركة حاليا مشروعين جديدين حاليا، أحدهما سكني في منطقة الحزام الأخضر والآخر تجاري ٱداري في منطقة غرب القاهرة.

وأكد أن منطقة الحزام الأخضر أصبحت منطقة واعدة للمستثمرين عقب تقنين أوضاع الأراضي، وقامت شركته بسداد 100% من قيمة تقنين أرض المشروع.

وتابع المهندس فتح الله فوزي، رئيس لجنة التشييد بجمعية رجال الأعمال، واستشاري التطوير لشركة أدفا للتطوير العقاري، إنه تم دراسة كافة تفاصيل المشروع ووضع دراسات خاصة بتنفيذ المشروع واحتساب نسبة الزيادة السعرية المتوقعة خلال فترة تنفيذ المشروع.

وأوضح أن السوق العقاري يشهد نموا في عدد المستثمرين العقاريين للاستفادة من الفرص الاستثمارية التي تطرحها الدولة حاليا، مؤكدا أن هناك طروحات متنوعة وكبيرة من الأراضي الاستثمارية بما يقضي على واحدة من أبرز التحديات التي واجهتها الشركات العقارية في عقود سابقة وهي نقص الأراضي.

ولفت إلى أن السوق العقاري يظل بحاجة لمزيد من الشركات العقارية لتلبية الطلب المتراكم من الوحدات العقارية بمختلف أنشطتها، والمساهمة في تنفيذ خطة الدولة للتنمية العمرانية.

وتوقع زيادات سعرية تتراوح بين 10 و15% في السوق خلال 2022.