Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

زي النهارده| مجلة تايم تختار مؤسس أمازون جيف بيزوس كشخصية العام

في مثل هذا اليوم، 27 ديسمبر من عام 1999، اختارت مجلة تايم الأمريكية Time مؤسس موقع أمازون Amazon، جيف بيزوس، كشخصية العام، كما تصدرت صورة مميزة لبيزوس غلاف المجلة الشهيرة.

يرجع اختيار مجلة تايم لجيف بيزوس كرجل العام، في 1999، تقديرا لنجاح أمازون في نشر التجارة الإلكترونية وزيادة شعبيتها.

تأسست أمازون في منتصف عام 1994، وبدأت نشاطها كمتجر إلكتروني لبيع الكتب، ثم توسع نشاطها إلى بيع أقراص الفيديو الرقمية واسطوانات الموسيقى وبرمجيات الكمبيوتر وألعاب الفيديو والإلكترونيات والأغذية واللعب الصغيرة والملابس والمجوهرات والإكسسوارات والمستلزمات الرياضية والآلات الموسيقية وغيرها.

في هذا العام، 1999، بلغت ثروة جيف بيزوس أكثر من 10 مليار دولار، وأصبح ترتيبه الـ19 في قائمة فوربس لأثرياء العالم، واليوم، تبلغ ثروة بيزوس 201,7 مليار دولار تقريبا، ويتنافس بقوة على المركز الأول مع رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك.

في عام 1999 أيضا، كان نشاط أمازون يمتد في الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وألمانيا، بينما اليوم يمتد نشاطها ليغطي الصين والهند واليابان وسنغافورة والإمارات والسعودية وفرنسا وإيطاليا وهولندا وأسبانيا وتركيا وكندا وأستراليا والبرازيل ومصر.

ويعمل في شركة أمازون حاليا 1,5 مليون موظف تقريبا، نصفهم في الولايات المتحدة الأمريكية وحدها، يقدمون خدمات أمازون الحالية، التي تشمل الخدمات السحابية ومتجر للتطبيقات ومساعد شخصي ذكي وخدمات بث الفيديو وخدمات الويب وخدمات الموسيقى والخدمات الفضائية، إلى جانب نشاطها الأساسي في التجارة الإلكترونية.