Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

هكذا تخطط «ميتا» لتجاوز آبل وسامسونج

اكتفت العملاقتين “آبل” و”سامسونج” بتزويد أجهزتهما المحمولة بتقنيات الذكاء الاصطناعي، بينما أجلا ضم هذه التقنية لمنتجاتهم القابلة للارتداء مثل السماعات والساعات الذكية، وهو الطريق الذي تتطلع “ميتا” لأن تسبقهم إليه.

قال أندرو بوسورث، كبير مسؤولي التكنولوجيا بشركة ميتا، إن الشركة ترى مستقبلاً مبشراً ومساحة من الحرية في تطوير وكيفية ارتداء التكنولوجيا على الجسم.

وأضاف مسؤول ميتا في تصريحات لـ Command Line، وهي نشرة إخبارية عن التكنولوجيا، “إذا كان هناك جزء من جسمك يمكن أن يستضيف جهازًا قابلًا للارتداء قابل لدعم الذكاء الاصطناعي، فهناك فرصة جيدة أن يكون لدينا فريق يعمل على ذلك”.

ويشرف “بوسورث” على معامل التطوير التابعة لشركة ميتا Reality Labs، وهو قسم ميتا الذي ينتج أجهزة وبرامج الواقع الافتراضي والواقع المعزز.

وكشفت “ميتا” الشهر الماضي عن Orion، أحدث زوج من نظارات الواقع المعزز التي تتيح للمستخدمين تجربة الواقع المعزز مع توفيرها بسبل راحة النظارات ذات الحجم الطبيعي (تقريبًا).

تلك النظارات وصفها “بوسورث” بأنها “أكثر قطعة تقنية تقدمًا على هذا الكوكب في مجالها”، وهي مثال واضح على ما يمكن أن تكون عليه الأجهزة المدعومة بالذكاء الاصطناعي القابلة للارتداء.

وتابع بوسورث: “نحن بالتأكيد لا نريد أن يتفوق علينا شخص ابتكر بعض الأجهزة القابلة للارتداء الذكية والمتكاملة التي لم نفكر فيها”.