Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

اللص والكلاب.. «ديجي دوج» كلب آلي يلاحق المجرمين

استخدمت شرطة نيويورك، كلب آلي في عملية اقتحام منزل تحصن فيه مشتبه به، وانضم الروبوت “ديجي دوج” الذي صممته شركة ”بوسطن دايناميكس“ إلى إدارة شرطة نيويورك العام الماضي.

ووفقًا لصحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية، سار الروبوت “ديجي دوج”، مع الضباط في طريقهم للاستجابة لحالة غزو منزلي وتحصن مشتبه فيهم خلف المتاريس.

وقالت الشرطة إنها استجابت لبلاغ عن اقتحام منزل وتحصن مشتبه بهم في الداخل في الشارع 227 الشرقي القريب من طريق وايت بلينز في ويكفيلد.

واستخدم الضباط الروبوت لتفتيش المبنى في حي برونكس الذي اشتبهوا في احتوائه على مجرمين ورهائن، وبالفعل تسلق “ديجي دوج” السلالم وفتش المنطقة لكن لم يتم العثور على أحد في المبنى.

وصمم ديجي دوج لحالات الطوارئ التي تشكل خطرا على الضباط البشر، وتم تزويده بكاميرات لتفتيش المنطقة وإرسال بث مباشر للضباط، وهو مدعوم بالذكاء الاصطناعي ليتمكن من التحرك من تلقاء نفسه.

وقال المطورون إن الروبوت يزن 30 كجم، ويمكنه الجري بسرعة حوالي 3.5 ميل في الساعة وتسلق العقبات، كما أنه قادر على التواصل في الاتجاهين، فعلى سبيل المثال، إذا احتاج الضابط إلى التحدث مع مشتبه به دون تعريض نفسه للخطر، يمكنه فعل ذلك من خلال الروبوت.

واستخدمت الشرطة “ديجي دوج” في حوادث سابقة في بروكلين وكوينز، ففي أكتوبر 2020، وقع إطلاق نار في بروكلين، واستخدم الضباط الروبوت لتفتيش قبو قِيل إن المسلح كان يختبئ فيه.

وفي وقت لاحق في كوينز، استعان الضباط “ديجي دوج” للتعامل مع رجلين مسلحين يحتجزان 5 رهائن في منزل، وقال مفتش شرطة نيويورك فرانك ديجياكومو، ”أراد المسلحان طعاما، فربطناه في الروبوت وأرسلناه إلى الموقع“.