Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

محمد أبو خضرة رئيسًا تنفيذيًا لشركة «CowPay»

اختارت شركة «CowPay» -المصرية الرائدة في خدمات التكنولوجيا المالية وميسر خدمات الدفع الإلكتروني- محمد أبو خضرة رئيسًا تنفيذيًا للشركة بداية من سبتمبر.

يأتي اختيار أبو خضرة نظرًا لخبرته السابقة في مجال التكنولوجيا المالية والمدفوعات الإلكترونية، حيث ساهم في نشر الوعي بخدمات التكنولوجيا المالية وتطبيقاتها خلال فترة عمله السابقة كمديرًا بشركة «Bee» لحلول المدفوعات الإلكترونية، لمدة عشر سنوات وينتقل المهندس حسين المناوي الرئيس التنفيذي للشركة إلى عضوية مجلس إدارتها.

من جانبه، عبر محمد أبو خضرة، الرئيس التنفيذي لـ«CowPay»، عن سعادته لاختياره في هذا المنصب قائلاً: في وقت تشهد فيه سوق التكنولوجيا المالية أزهى عصورها نسعى من خلال «كاوباي» لإحداث أثرًا واضحًا في هذه الصناعة الواعدة، وأشعر بالفخر لاختياري في واحدة من أبرز الشركات في سوق التكنولوجيا المالية وهي شركة CowPay، معربًا عن أمله في تحقيق طموحات مجلس الإدارة والمستثمرين في دعم التوسعات المستقبلية للشركة وتعزيز حصتها السوقية.

كما أشار محمد أبو خضرة، إلى أن الفرصة الحالية غير مسبوقة في سوق التكنولوجيا المالية بما يقوم به البنك المركزي من دعم للبنية التحتية المعلوماتية والتشريعية في الوقت نفسه بما يحقق انتشار أكبر لمفهوم الخدمات المالية التكنولوجية في الحياة اليومية.

وأوضح أن إحصائيات المركزي تشير إلى أن المعاملات المالية على المحمول سجل 212 مليون معاملة خلال النصف الأول من 2022 بنسبة زيادة 108%، بقيمة معاملات 250 مليار جنيه. وكشف البنك أنه تم إجراء نحو 110.6 مليون معاملة شراء، من خلال نقاط البيع الإلكترونية لدى التجار (POS)، وبلغت قيمة تلك المعاملات 108.7 مليار، بالإضافة إلى إجراء نحو 60.3 مليون معاملة شراء عبر الإنترنت (E-Commerce)، وبلغت قيمة تلك المعاملات 22.3 مليار بنهاية يونيو 2022.

وفي سياق متصل، أكد محمد أبو النجا، نائب رئيس مجلس الإدارة، ثقته في أبو خضرة و قدرته علي نقل الشركة نقلة نوعية و تكملة مسيرة النجاح التي بدأها المناوي، حيث أن الشركة الآن تخدم أكثر من 500 عميل و تخطط الشركة الوصول للتوسع و تحقيق زيادة كبيرة في حجم الاعمال في 2023.

جدير بالذكر أن شركة «CowPay» هي شركة مصرية حاصلة علي رخصة ميسر دفع Payment Facilitator من البنك المركزي المصري و قد تم انشائها في 2019، ويضم مجلس إدارتها العديد من الخبرات المتميزة في قطاع المدفوعات و الاتصالات.

وتعمل «CowPay» على توفير حلول مبتكرة للشركات والعمال في مجال المدفوعات الإلكترونية وتيسير المدفوعات بما يتيح سرعة في قبول المدفوعات والتحصيلات ويساهم في الشركة العديد من المستثمرين الرواد في مصر والمنطقة.