Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

منصة SmartCrowd الإماراتية تطلق سوقًا لتداول أسهم العقارات

تُمكّن مستثمري القطاع من بيع وشراء أسهم الممتلكات العقارية بشكل آمن

أطلقت منصة SmartCrowd الإماراتية، المتخصصة في التمويل الجماعي للعقارات، أول سوق ثانوية لتداول أسهم العقارات، تُمكّن مستثمري القطاع من بيع وشراء أسهم الممتلكات العقارية بشكل آمن في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وفق تعبيرها.

السيولة
وقالت المنصة إن هدفها من إطلاق السوق هو توفير المزيد من السيولة للمستثمرين الراغبين بالتخارج المبكر من استثماراتهم، بالإضافة إلى إتاحة فرصة شرائهم أسهم العقارات عالية الأداء من بعضهم البعض.
جني المكاسب
وتعقيبًا على الإطلاق، صرح الشريك المؤسس والمدير التنفيذي للمنصة، صديق فريد، قائلًا: “ما يعد مثيرًا ومهمًا بالنسبة لنا؛ هو أننا لم نُمكن الناس من إجراء استثمارات صغيرة فقط؛ بل أيضًا أن المستثمرين الآن يمكنهم جني مكاسبهم من السوق الثانوية، حيث أنه وبالفعل قد تمكن البائعون في السوق الثانوية كافة من بيع بعض أسهمهم المطروحة”
المدخرات
مضيفا: “وبشكل عام، يُظهر نجاح سوقنا الثانوية أن أولئك الذين هم بحاجة إلى السيولة يمكنهم الوصول لمدخراتهم بسهولة أكبر؛ في حين أن المستثمرين الذين يرمون إلى زيادة انكشافهم قادرون على شراء الأسهم بطريقة مريحة تتسم بالشفافية. فهيكلة سوقنا الثانوية تعرض للمستثمرين تحكمًا أكبر وتتيح لهم إدارة محافظهم والتخطيط لتخارجهم بأفضل طريقة ملاءمة”.
الأولى
وذكر فريد أن سوقهم الثانوية هي الأولى من نوعها ولم يتم إطلاق أي عمل مشابه قبلها في المنطقة؛ مما يعتبر إنجازًا رئيسًا لشركته مشجعًا الجميع على الانضمام إلى مجتمع SmartCrowd في ظل توقعه أن مستقبل العقارات سيكون في السوق الثانوية.
استثمار
وتأسست منصة SmartCrowd عام 2017 عن طريق عبد القادر فيصل ومصفيق أحمد وصديق فريد، وحصدت 3 ملايين دولار أمريكي في أحدث جولاتها الاستثمارية منتصف العام. وتقدم خدماتها للاستثمار في الأصول والعقارات عبر إتاحة الفرص أمام المستثمرين إلى الوصول لاستثمارات عقارية موثوقة والاستفادة من عائد بيعها وإيجارها، بالإضافة إلى تداول الأسهم العقارية عبر سوقها الثانوية التي أطلقتها مؤخرًا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.