Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«مصر الجديدة للإسكان» تعيد افتتاح حديقة الميريلاند بعد تطوير المرحلة الأولى بـ60 مليون جنيه

افتتحت شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير – إحدى الشركات التابعة للشركة القابضة للتشييد والتعمير – التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام، حديقة الميريلاند بحضور عدد من المسئولين وذلك بعد تنفيذ استراتيجية تطويرها واستعادة رونقها التاريخي كأشهر حدائق القاهرة.
وتعتبر الحديقة رئة ومتنفس للتنزه والترفيه لسكان مصر الجديدة وما حولها خاصة لما لها من مكانة كبيرة في نفوس المصريين.
ونجحت الشركة في تجديدها بشكل مختلف تماما بما يتناسب مع قواعد الاستدامة بكافة مكوناتها والحفاظ على القيمة التاريخية لتراث الحديقة.
حيث تقدر مساحة حديقة الميريلاند بـ 44 فدانا، تم تطوير منطقة مسطحها حوالي 14 فدان، وبلغت التكلفة الاستثمارية للتطوير حوالي 60 مليون جنيه تقريبا، بمشاركة عدد من الشركات الكبرى.
وتم تطوير عدد من المناطق داخل الحديقة لتشمل وجود kid’s Area على أعلى مستوى، وكذلك تطوير منطقة لهواة ممارسة الرياضة مكونة من عدد من الملاعب المختلفة ومنطقة للمطاعم والمحلات والكافيهات علي أعلى مستوي ومنطقة لراغبي الهدوء وممارسة أعمالهم الخاصة وسط الحدائق، وتم إنشاء 16 برجولة مقاسات مختلفة وإنشاء عدد 3 نوافير أرضية وشلال متدرج ونافورة نصف دائرة و 5 دورات مياه وعدد 2 غرفة أمن وتطوير المدخل الجنوبي كاملا.
وشملت أعمال التطوير عمل مشايات وتراك أحمر، وزيادة المساحات الخضراء لـ38000 متر مسطح، وإنشاء خزان مياه أرضي للري ولمياه الشرب، ومنظومة حريق متكاملة وشبكة إنارة كاملة لكل مكونات الحديقة وتتزين حديقة الميريلاند بالأشجار العالية والوافرة الظلال. كما تحتوي حديقة الميريلاند على منطقة الكازينو التي تجمع بين الأنشطة السياحية والترفيهية بالإضافة لعروض الدولفين والبحيرة والنافورة الراقصة.
وحول الافتتاح أكد المهندس تامر ناصر الرئيس التنفيذي لشركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، أن حديقة المريلاند تعد واحدة من الحدائق التاريخية في مصر، والتي نفخر كشركة أنها إحدى مشروعاتنا، والتي تم تطويرها مؤخراً بناء علي خطة الشركة الاستراتيجية في الحفاظ علي تاريخ الحديقة ورفع كفاءتها بما يتواكب مع متطلبات العصر الحديث لتكون لؤلؤة مصر الجديدة والمتنفس الحقيقي لأهالي المنطقة ونحن بصدد الاحتفال بمرور 65 عاما علي إنشاء الحديقة والتي كانت شاهد عيان علي العديد من الأحداث التاريخية الهامة في العصر الحديث لذلك تم التجديد مع الاحتفاظ بروح الحديقة التاريخي المتميز بتكلفة استثمارية تخطت الـ60 مليون جنيه تقريباً للجزء المطور وبمشاركة عدد من الشركات الوطنية حيث أننا ندعم الصناعة الوطنية والشركات الوطنية لذلك استعنا بهم في عمليات التطوير المختلفة.
وأضاف المهندس تامر ناصر أن الشركة تعمل علي قدم وساق وتسابق الزمن من أجل تنفيذ كافة مخططاتها وتحقيق ما تصبو إليه في كافة المشروعات وأن ما تم من تطوير لحديقة المريلاند يعد إنجاز حقيقي وثمرة لجهد استمر عدة سنوات بمساندة الشركة القابضة للتشييد والتعمير ووزارة قطاع الأعمال العام حتى نستطيع الانتهاء من عودة الرونق التاريخي للحديقة بما يتناسب مع مكانتها في نفوس المصريين علي مدار 60 عاما منذ أن تم انشائها في عام 1963.
وتطوير حديقة الميريلاند تضمن 4 محاور، الأول وهو الجزء المطور وشمل إنشاء مسطحات خضراء وبرجولات ونوافير أرضية وشلال ونافورة متدرجة ودورات مياه وتراك للمشي، والمحور الثاني منطقة الكازينو، وتضم مطاعم وكافيهات والنافورة الراقصة، والمحور الثالث منطقة الشولاند وحديقة الطفل بحديقة الميريلاند.
وسيتم استغلالها في إقامة أنشطة سياحية وترفيهية، كما تم الانتهاء من إعداد مخطط عام للجزء الأخير في الحديقة وهو المنطقة الشرقية من قبل أحد الاستشاريين المتخصصين ليتم استغلاله في أنشطة ثقافية ورياضية وترفيهية، وبذلك أصبحت الحديقة جاهزة تماما لاستقبال زوارها وروادها من راغبي التنزه وأيضا استقبال الفعاليات الثقافية المختلفة وذلك في الجزء المطور وقد وضعنا عدد منها خلال خطة مدروسة كي تؤدي الميريلاند دور ثقافي وترفيهي واجتماعي وأسري متميز.
وجدير بالذكر أن الميريلاند تحوي عدد من التماثيل القيمة لرواد فن النحت بالقرن العشرين والتي تم الانتهاء من ترميم أغلبها بواسطة المختصين في قطاع الفنون التشكيلية بوزارة الثقافة.
واستكمل المهندس تامر نصر، إن شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير –إحدى الشركات التابعة للشركة القابضة للتشييد والتعمير –التابعة لوزارة قطاع الاعمال العام تعمل حاليًا على تطوير المخطط العام لمدينة نيو هليوبوليس.
وبدأت في تنفيذ المرحلة العاجلة بالمدينة واستكمال افتتاح كامل حديقة الميريلاند وطرح مبني غرناطة للاستثمار، وتركز خطة الشركة على تطوير محفظة الأراضي وأيضًا سائر مشروعاتها بشكل صديق للبيئة تماشيًا مع اتجاه الدولة لدعم الاقتصاد الأخضر، خاصة وأنها تمتلك واحدة من أكبر محافظ الأراضي في مصر وتسعي من خلالها إلي تنمية واستغلال تلك المحفظة بما يعظم قيمة الشركة كأحد أعرق شركات التطوير العقاري في مصر.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.