Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

كوريا الجنوبية تغرم شركتي ميتا وألفابت 72 مليون دولار بسبب انتهاكات الخصوصية

فرضت السلطات الكورية الجنوبية، اليوم الأربعاء، غرامات تقدر بـ72 مليون دولار، على شركتي ميتا وألفابت – مالكة جوجل؛ بسبب انتهاكات قانون الخصوصية.

وذكرت لجنة حماية المعلومات الشخصية، في بيان، أنها غرمت شركة جوجل 69.2 مليار وون (50 مليون دولار)، وميتا 30.8 مليار وون (22 مليون دولار).

وأشارت لجنة الخصوصية إلى أن الشركات لم تبلغ مستخدمي الخدمة بوضوح، ولم تحصل على موافقتهم المسبقة عند جمع وتحليل المعلومات السلوكية، لاستنتاج اهتماماتهم أو استخدامها في إعلانات مخصصة.

وردت جوجل على السلطات الكورية، قائلة: نحن لا نتفق مع نتائج لجنة حماية المعلومات الشخصية، وسنراجع القرار المكتوب بالكامل بمجرد مشاركته معنا.

وأضافت: لقد أظهرنا دائمًا التزامنا بإجراء تحديثات مستمرة تمنح المستخدمين التحكم والشفافية، مع توفير أكثر المنتجات فائدة ممكنة، ولا نزال ملتزمين بالتعامل مع اللجنة لحماية خصوصية المستخدمين الكوريين الجنوبيين.

وقال المتحدث باسم ميتا: نحترم قرار اللجنة، ونحن على ثقة من أننا نعمل مع عملائنا بطريقة متوافقة مع القانون وتفي بالعمليات التي تتطلبها اللوائح المحلية، مضيفًا: على هذا النحو، نحن لا نتفق مع قرار اللجنة، وسوف نكون منفتحين على جميع الخيارات بما في ذلك السعي للحصول على حكم من المحكمة.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.