Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

تغريم «ميتا» بسبب ترويجها للقمار عبر إنستجرام وفيسبوك

فرضت الهيئة الإيطالية للاتصالات (Agcom)، غرامة قدرها 5.8 مليون يورو (6.4 مليون دولار) على مجموعة “ميتا”، لتورطها في الترويج للقمار عبر السماح بإعلانات مشبوهة على منصتي “إنستجرام” و”فيسبوك” التابعتين لها.

وقالت الهيئة الإيطالية أن شركة التكنولوجيا الأمريكية انتهكت قانوناً يمنع نشر إعلانات عن ألعاب المقامرة والحظ، لافتة إلى أنها فرضت الغرامة خلال جلسة لها في 20 ديسمبر.

وأوضحت الهيئة، أنها لاحظت وجود محتوى ترويجي أو إعلاني آخر، بينهما ما هو غير مباشر، يتعلّق بألعاب أو رهانات قد يحقق المستخدم مكاسب منها، في 18 حساباً (5 في إنستجرام و 13 في فيسبوك)، بالإضافة إلى 32 محتوى إعلانياً.

ويحظر القانون الإيطالي منذ 2018، أي شكل من أشكال الإعلانات المرتبطة بالألعاب أو الرهانات ذات المكاسب وكذلك ألعاب الميسر، حتى إذا كانت غير مباشرة، في وسائل الإعلام وعبر اللوحات الإعلانية والمنصات الرقمية، وبينها شبكات التواصل الاجتماعي.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، أعلنت الهيئة عن فرض غرامات على موقع “يوتيوب” التابع لمجموعة “ألفابت” بمبلغ 2.25 مليون يورو، وموقع تويتش بمبلغ 900 ألف يورو، بسبب انتهاك قانون حظر إعلانات القمار.

وذكرت الهيئة، أن كلا المنصتين تحتويان على أكثر من 80 قناة تضم أكثر من 20 ألف مقطع فيديو إعلاني عن ماكينات القمار وألعاب الحظ والمراهنات الرياضية.