Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«دل تكنولوجيز» تكشف عن دورها في رقمنة القطاعات الواعدة بدعم الحكومة المصرية

قال طارق هيبة، المدير العام لشركة دل تكنولوجيز فى مصر وليبيا، خلال مؤتمر صحفي للشركة بجناحها داخل معرض “CairoICT2022″، إن الحكومة المصرية بجميع وزاراتها تشارك وتتجه بقوة نحو التحول الرقمي، وهناك الكثير من مشاريع التحول فى مختلف مراحل التنفيذ بكافة القطاعات.

وأضاف هيبة أن دل تكنولوجيز تشارك عدد من الوزارات فى خطتها للتحول الرقمي وفقاً لاحتياجات وتحركات كل وزارة من تلك الوزارات، وتسير جميعها بخطى واثقة وقوية ومنها ما هو فى مراحل متقدمة.

وفى سؤال حول أبرز القطاعات الواعدة، أوضح عادل الأنصاري، مدير خدمات ما قبل المبيعات بشركة دل تكنولوجيز مصر وليبيا، أن السنوات الخمس الأخيرة شهدت تطوراً كبيراً لكل القطاعات، وكان الدعم كبير من وزارة الاتصالات، ولا سيما فيما يخص التشريعات، وكان الدور الكبير لوزارة الاتصالات فى تشريعات إتاحة البيانات وقوانين حماية أمن المعلومات للتحرك بخطوات تطويرية جادة، وكانت أبرز القطاعات هى القطاعات الحكومية التى تمثل قاطرة التحول الرقمي فى مصر.

وأكد الأنصاري أنه خلال 2022 تم صرف 22 مليار دولار للتحول الرقمي فى مصر، بنسبة 5% من الناتج القومي المصري، وبزيادة 16% عن العام السابق، وذلك لتحسين حياة المواطن المصري فى التعليم الأساسي والتعليم العالي والمستشفيات الجامعية الذي تم البدء فيه منذ أكثر من عام، وتم ضخ الكثير من الاستثمارات لتحديث البنية التحتية والبرامج الخاصة بالمستشفيات الجامعية وعددهم 40 مستشفى، تم تطوير 28 منها وجاري تطوير الباقي.

وأضاف الأنصاري أنه فى القطاع الخاص يتم تطوير تأمين المطارات للحصول على الفيزا بشكل إلكتروني، وهو مشروع كبير جدا بالتعاون مع شركات عالمية كبرى وجاري تنفيذه حتى العام المقبل، ومن المحتمل أن يمتد لتطوير الموانىء أيضاً بالتعاون مع كبرى الشركات العالمية، وقد شاركت دل تكنولوجيز في تلك المشروعات بالتعاون مع وزارة الداخلية، فضلاً عن مشروعات بناء مراكز البيانات الضخمة فى العاصمة الادارية الجديدة لخدمة جميع الكيانات التي سوف تتواجد في العاصمة الإدارية، فضلاً عن مشاركة الشركة في مشروع الطرق والرادارات أيضاً.

وفى سؤال حول التطور التكنولوجيا للقطاع العقاري والمدن الذكية، أوضح عادل الأنصاري، أن جميع المشروعات العقارية الجديدة تتجه لتكون على أعلى مستوى من التطور التكنولوجي.

وتمتلك شركة دل تكنولوجيز قطاعاً خاصاً لخدمة القطاع العقاري، وتتعاون دل تكنولوجيز مع الكثير من الشركات التكنولوجية المتخصصة أيضاً في مجالات المدن الذكية ورقمنة البنية التحتية التي يتم بناءها في الأساس على أنظمة وحلول دل تكنولوجيز مثل تغطية الحي الحكومي بالكاميرات، فضلاً عن التعاون مع عدد من العملاء من كبار المطورين العقاريين في مصر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.