Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

تعرف على ترتيب الشركات الأكثر مبيعًا لأجهزة الكمبيوتر المحمولة خلال 2020

شركة أبحاث السوق “جارتنر” كشفت في أحدث تقرير لها عن زيادة في مبيعات أجهزة الكمبيوتر المحمولة -Laptops- حيث بلغ إجمالي شحنات الحواسيب في جميع أنحاء العالم نحو 64.8 مليون وحدة في الربع الثاني من عام 2020، وذلك بزيادة قدرها 2.8% مقارنة بالربع الثاني من عام 2019.

وعادت أسواق أجهزة الكمبيوتر الشخصي إلى النمو مرة أخرى مع وزيادة في الطلب على أجهزة الكمبيوتر المحمولة، وذلك بعد انخفاض كبير في الربع الأول من العام الحالي بسبب اضطرابات سلسلة التوريد المتعلقة بجائحة فيروس كورونا.

وعلق (ميكاكو كيتاجاوا) – مدير الأبحاث في جارتنر على التقرير الأخير قائلاً: “يمثل الربع الثاني من عام 2020 انتعاشًا قصير المدى لسوق أجهزة الحاسوب في جميع أنحاء العالم، بقيادة النمو القوي الاستثنائي في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، وبعد أن تعطلت سلسلة توريد أجهزة الكمبيوتر بشدة في أوائل عام 2020 بسبب فيروس كورونا، كان جزء من النمو في هذا الربع يرجع إلى الموزعين وقنوات البيع بالتجزئة التي أعادت تخزين إمداداتها إلى مستويات شبه طبيعية”.

وأضاف كيتاجاوا : “بالإضافة إلى ذلك، كان نمو أجهزة الحاسوب المحمولة قويًا بصورة خاصة، مدفوعًا بعدة عوامل، مثل: استمرارية اتجاه العمل عن بعد، والتعليم عبر الإنترنت واحتياجات الترفيه للمستهلكين، ومع ذلك، فإن هذا الارتفاع في الطلب على أجهزة الحاسوب المحمولة لن يستمر إلى ما بعد عام 2020، حيث كانت الشحنات مدعومة بصورة أساسية باحتياجات الأعمال على المدى القصير بسبب تأثير الجائحة”.

وحول ترتيب حجم المبيعات في الربع الثاني من عام 2020، جاءت شركة لينوفو الصينية في المركز الأول في سوق أجهزة الكمبيوتر في جميع أنحاء العالم، إذ شحنت الشركة – حسب تقديرات جارتنر – أكثر من 16.197 مليون وحدة، في حين جاءت شركة (إتش بي) الأمريكية في المركز الثاني بعد شحن عدد 16.165 مليون وحدة، والآن تستحوذ الأولى على 25% من السوق، في حين تستحوذ الثانية على 24.9%.

وجاءت شركة (ديل) في المركز الثالث بعد شحن 10.648 ملايين وحدة، ثم شركة آبل مع 4.368 ملايين وحدة، ثم أيسر بنحو 4.007 ملايين وحدة، ثم أسوس بنحو 3.593 ملايين وحدة.