Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

أفضل أجهزة اللابتوب التي تم الكشف عنها في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2023

حققت أجهزة الكمبيوتر المحمولة (لابتوب) شبه هيمنة على فعاليات معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES لعام 2023، والذي انطلقت فعالياته في لاس فيجاس الأمريكية الخميس الماضي، وتستمر حتى غدا الأحد.

ويستقبل معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2023 حوالي 100 ألف زائر، وأكثر من 3000 شركة عارضة من جميع أنحاء العالم، وبذلك يعد معرض CES أحد أكبر العروض التكنولوجية في العالم.

وتستغل الشركات العارضة، بدءا من أصغر شركة ناشئة إلى أكبر عمالقة التكنولوجيا، معرض CES كل عام لخطف الأنظار إلى أفضل وأكثر تقنياتها ابتكارا وتطورا، بل وجنونا أيضا.

وشهد معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2023 إطلاق العشرات من أجهزة الكمبيوتر المحمولة الجديدة، بعضها من علامات تجارية عالمية ذائعة الصيت، وأخرى تزاحمها من أجل الفوز ببعض أضواء المعرض العالمي.

إليك أفضل أجهزة اللابتوب التي تم الكشف عنها في معرض CES 2023..

لينوفو Lenovo YogaBook 9i

هل تتذكر أجهزة الكمبيوتر المحمولة ذات الشاشات القابلة للطي؟ تقدم لينوفو فكرة أخرى من نفس النوع في جهازها المحمول YogaBook 9i، حيث تم استبدال الشاشة المفردة القابلة للطي بشاشتين مقاس 13,3 بوصة من نوع أوليد OLED وبدقة 2.8K، والشاشتان متصلتان بمفصلة.

ويمكن أن يتم استخدام الشاشتين عموديا، حيث يثبتهما حامل أوريجامي، كما يمكن وضع الشاشتين جنبا إلى جنب، بالإضافة إلى استخدامهما بالطبع في وضع الكمبيوتر المحمول المعتاد.

وتتعدد أوضاع استخدام الشاشتين في لابتوب لينوفو YogaBook 9i بفضل لوحة المفاتيح ولوحة اللمس الافتراضية القابلة للفصل، ولوحة المفاتيح التي تعمل باللمس، والتي صنعتها لينوفو خصيصا لهذا اللابتوب، جيدة بشكل مدهش.

لابتوب إتش بي HP Dragonfly Pro Chromebook

يعد لابتوب هيوليت باكارد دراجون فلاي برو كروم بوك (Dragonfly Pro Chromebook) أكثر أجهزة كروم بوك تميزا على الإطلاق، فهو يحتوي على كاميرا ويب بدقة 8 ميجابيكسل، ما يجعلها أقوى كاميرا ويب على الإطلاق في جهاز كروم بوك.

وشاشة لابتوب دراجون فلاي برو كروم بوك عالية الدقة، بدقة 1600×2560، مع لوحة تتبع لردود الفعل اللمسية، ولوحة مفاتيح بإضاءة خلفية RGB، و4 مكبرات صوت، و4 منافذ ثاندربولت Thunderbolt 4.

وأداء لابتوب دراجون فلاي برو كروم بوك جيد أيضا بفضل ذاكرة الوصول العشوائي (رام) بسعة 8 جيجابايت، وذاكرة التخزين به بسعة 256 جيجابايت، مع معالج Core i5 من الجيل الثاني عشر.

لابتوب إل جي LG Gram Style

حضرت إل جي LG معرض CES 2023 هذا العالم بجهازي لابتوب جديدين من نوع جرام Gram، هما جهازي “جرام ألترا سليم” Gram Ultra Slim و”جرام ستايل” Gram Style.

ونجحت إل جي LG في أن تقدم جهاز أقل سمكا من M2 MacBook Air في جهازها “جرام ألترا سليم” Gram Ultra Slim، وهو أمر أثار الإعجاب.

مع ذلك، كان لابتوب إل جي جرام ستايل LG Gram Style هو صاحب التصميم الأكثر لفتا للانتباه، فشاشته رائعة بنسبة أبعاد 16:10، ودقة 2000×3200، وهي بذلك واحدة من أكثر شاشات اللابتوب وضوحا بين الأجهزة المنافسة في CES 2023.