Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

بناء ذكي وصديق للبيئة.. «سكاي أبو ظبي» تطلق مشروعها الثالث في مصر باستثمارات 8 مليارات جنيه

أطلقت شركة سكاي أبو ظبي للتطوير العقاري الذراع العقاري لمجموعة دايموند الإماراتية في مصر، مشروع Blue Tree بمنطقة الجولدن سكوير بالقاهرة الجديدة، على مساحة 50 فدانًا سكني تجاري إداري، باستثمارات 8 مليارات جنيه، وهو مشروع ذكي وصديق للبيئة، يأتي في إطار خطة مجموعة دايموند الإماراتية للتوسع في مصر.

ويعد مشروع Blue Tree ثالث مشروعات سكاي أبو ظبي في السوق العقاري بعد انطلاقها في مصر خلال أقل من عامين.

قال السفير صالح محمد بن نصرة العامري، مالك  مجموعة «دايموند»، إن المشروع الجديد «Bluetree» الذي تطلقه الشركة اليوم يعكس رغبة المجموعة في الاستفادة من الفرص المتوفرة في مصر في ظل خطتها للتنمية.

وأشار «العامري» إلى أن ثقة الشركة في السوق العقاري المصري والفرص الاستثمارية الواعدة به، وذلك بعد نجاحها في إقامة مشروعين بالعاصمة الإدارية الجديدة.

يأتي إطلاق مشروع Blue Tree في ضوء استراتيجية شركة سكاي أبوظبي للتطوير العقاري لإنشاء مشروعات عمرانية متكاملة وفقًا لأحدث الأنظمة الذكية والتصميمات المبتكرة مما يحقق إضافة للسوق العقاري المصري، كما تتماشى مع رؤية الدولة للتنمية العمرانية 2052 الرامية إلى زيادة مساحة الرقعة العقارية لاستيعاب الزيادة السكانية.

من جانبه قال عبد الرحمن عجمي، الرئيس التنفيذي لمجموعة دايموند وشركة سكاي أبو ظبي للتطوير العقاري، إن الشركة ضخت نحو 4 مليارات جنيه في مشروعها الأول والثاني، فيما تستهدف ضخ نحو 8 مليارات جنيه في المشروع الجديد «Bluetree».

عبد الرحمن عجمي، الرئيس التنفيذي لمجموعة دايموند وشركة سكاي أبو ظبي للتطوير العقاري

وأضاف أن الشركة حققت مبيعات بنحو 2 مليار جنيه في مشروعها الأول في العاصمة الإدارية، كما انتهت من بيع نحو 45% من مشروعها الثاني بمصر، كما تحرص الشركة على التوسع في مصر خلال السنوات المقبلة وتبحث على الفرص المتاحة في مناطق عدة مستهدفة المواقع المتميزة.

ويأتي مشروع «Bluetree» بالشراكة مع هيئة المجتمعات العمرانية، كما تأمل الشركة في أن يصبح المشروع إضافة للسوق المصري العقاري، وأن يكون أيقونة المشروعات السكنية متكاملة الخدمات في شرق القاهرة.

وأضاف أن الشركة حققت مبيعات بنحو 2 مليار جنيه في مشروعها الأول في العاصمة الإدارية خلال 10 أشهر، كما انتهت من بيع نحو 45% من مشروعها الثاني بمصر، كما تحرص الشركة على التوسع في مصر خلال السنوات المقبلة وتبحث على الفرص المتاحة في مناطق عدة مستهدفة المواقع المتميزة.

بجانب الموقع الاستراتيجي، يتميز مشروع Blue Tree  بتقديم خدمات متكاملة وسط مساحات مفتوحة واسعة بنسبة 81 % لتوفير بيئة صحية و مميزة للعملاء ولتطبيق المعايير البيئية للمحافظة على المناخ وترشيد استهلاك الموارد الطبيعية.

ويضم التصميم نادي رياضي اجتماعي وحديقة مركزية ومنطقة ألعاب أطفال مميزة ومسارات مخصصة لقيادة الدراجات وممارسة الأنشطة الرياضية والترفيهية والاجتماعية والفنية المتنوعة.

ويبلغ إجمالي عدد وحدات  المشروع ما يقرب من 1300 وحدة سكنية بالإضافة إلى المباني التجارية والإدارية التي صُممت لتخدم العملاء وتوفر لهم كل احتياجاتهم، كما أن جميع مباني المشروع  السكنية مشيدة على أرضي وأربعة طوابق، تتنوع بين شقق مميزة ودوبلكس بمساحات مختلفة تتراوح ما بين  115إلى 300 متر مربع، لتشغل نسبة المباني 19% فقط من إجمالي مساحة الأرض .

ودشنت «سكاي أبو ظبي للتطوير العقاري» أول مشروع لها فى العاصمة الإدارية الجديدة Residence Eight، تم البدء في تنفيذ المشروع عام 2021، الممتد على مساحة 23 فدانا بموقع مميز جدًا في العاصمة الإدارية الجديدة.

ويقع المشروع في منطقة R8 ويحيط به الحي الدبلوماسي من الغرب، والنادي المفتوح من الشمال، والنهر الأخضر من الجنوب بالقرب من وسط المدينة. وتبلغ المساحات الخضراء في المشروع 82%، ويضم 1000 وحدة سكنية، كما يضم مناطق إدارية وتجارية وترفيهية.

المشروع الثانى فهو مشروع «Capital Avenue»، ويعد  من أكبر المشروعات التجارية في منطقة R8 بالعاصمة الإدارية الجديدة والحائز على الجائزة الأكبر والأشهر في القطاع العقاري في المنطقة، African Property Award لعام 2022.

ويقع المشروع على مساحة أكثر من 21 ألف متر مربع، ويضم وحدات متنوعة ومتعددة الاستخدامات مثل المطاعم والكافيهات والمحلات التجارية، بالإضافة إلى مكاتب إدارية وعيادات طبية ليوفر تجربة فريدة في التسوق والترفيه لسكان العاصمة والمترددين عليها، والذي تم طرحه للبيع في فبراير 2022.