Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

هجوم سيبراني يضرب بورصة تايوان وأصابع الاتهام توجه لقراصنة روس

تعرضت عدة مؤسسات مالية في تايوان، منها بورصة الأوراق المالية ومصارف لهجوم سيبراني تسبب في تعطيل مواقع هذه المؤسسات عبر الإنترنت لفترة وجيزة.

وشن قراصنة إلكترونيون هجوماً سيبرانياً من نوع DDoS خلال فترة ما بعد ظهر الخميس بالتوقيت المحلي، وبهدف إلى إغراق المواقع والمنصات المستهدفة بحركة مرور مكثفة عبر الإنترنت، وفق وزارة الشؤون الرقمية في تايوان.

وقالت بورصة تايوان في رسالة إلى وكالة “بلومبرج”، إنها رصدت تلقي موقعها الإلكتروني أوامر من عناوين إنترنت تقع خارج البلاد بأحجام أضعاف المعتاد.

وعن مصدر الهجوم، وجهت صحيفة “ليبرتي تايمز” المحلية استناداً إلى تحليلات مزودة خدمات الأمن السيبراني الأمريكية “رادوير”؛ أصابع الاتهام إلى مجموعة قرصنة روسية أعلنت مسؤوليتها عن الاختراق عبر تطبيق المراسلات المشفرة “تليجرام”.

واستعادت بورصة الأسهم عملياتها الطبيعية خلال نصف ساعة أمس الخميس، إلا أن الحادثة أوضحت الثغرات الأمنية المحتملة لمنصات الحوسبة في تايوان، التي تُعد أكبر منتج في العالم للرقائق المتقدمة.

وأفادت وكالة “بلومبرج”، بأن المواقع التابعة للحكومة التايوانية والبورصة تعمل بصورة طبيعية اليوم الجمعة. وقالت وزارة الشؤون الرقمية إنها سوف تواصل مراقبة الموقف ومساعدة المؤسسات على تعزيز تدابير الحماية والاستجابة السيبرانية.