Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

مذكره تفاهم بين «كاد ماسترز» و«الجامعة الفرنسية» لتدريب الكوادر الشابة على أحدث التقنيات التكنولوجية ونشر ثقافة ريادة الاعمال

وقعت “كاد ماسترز” الرائدة في تدريب وتأهيل الكوادر البشرية، مذكرة تفاهم مع الجامعة الفرنسية بمصر؛ وذلك في إطار جهد الشركة المتواصل لنشر العلم والتكنولوجيا الحديثة.

وتستهدف “كاد ماسترز” من هذه الخطوة الرائدة خلق أجيال جديدة من الشباب المؤهل والمدرب على أحدث التقنيات الحديثة في كافة المجالات التكنولوجية والفنية.

وتضع مذكرة التفاهم بين شركة كاد ماسترز والجامعة الفرنسية إطاراً عاماً لتعاون مشترك بينهم في العديد من المجالات والنشاطات التي تهدف للمساهمة في تنمية المجتمع العلمي والهندسي.

ومن جانبه، قال طاهر سعيد، المدير التنفيذي لشركة كاد ماسترز، إن مذكرة التفاهم تشمل التعاون في عقد المؤتمرات والفعاليات المختلفة، وهو ما بدأ بالفعل حيث يتم التحضير الآن لعقد ملتقى BIM Attack2 حول تكنولوجيا التشييد والبناء في شهر ديسمبر القادم بالتعاون بين كاد ماسترز والجامعة الفرنسية.

وأضاف طاهر، أن هذا الملتقى يستهدف فئة الشباب والأفراد المستقلين على عكس مؤتمر ConstraTech الذي تعقده كاد ماسترز في شهر مايو والذي يستهدف الشركات المتخصصة والقيادات العليا في القطاع الخاص والحكومي.

كما أكد طاهر، أن هذه الرؤية المشتركة بين الجامعة الفرنسية وكاد ماسترز تهدف لنشر المعرفة وآخر ما توصل إليه العالم في قطاع التشييد والبناء إلى جيل الشباب وإلى الافراد المستقلين، مما يسمح بتأهيل كوادر هندسية على أعلى مستوى من الأجيال المختلفة.

والجدير بالذكر أن هذا الملتقى سيشمل معرض توظيف للعديد من الشركات وهذا للتأكيد على الربط بين العملية التعليمية الأكاديمية وسوق العمل ومحاولة لسد الفجوة بين احتياجات السوق والتعليم الهندسي.

وتعد كاد ماسترز أكبر شركة متخصصة في التدريب الهندسي في الوطن العربي والوكيل الأكاديمي للعديد من الشركات العالمية كأتوديسك وبنتلي وتكلا ومعهد إدارة المشروعات بالولايات المتحدة الأمريكية.

كما تعد الجامعة الفرنسية مؤسسة للتعليم العالي تخضع لإشراف مزدوج من وزارتي التعليم العالي المصرية والفرنسية تأسست عام 2002.