Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

كل ما تريد معرفته عن ساعات سامسونج الجديدة Galaxy Watch7 وWatch Ultra

وسعت شركة سامسونج من تشكيلة منتجاتها الذكية القابلة للارتداء بعد إعلانها عن ساعاتها الذكية الجديدة Galaxy Watch7 وGalaxy Watch Ultra، وذلك خلال حدثها السنوي Galaxy Unpacked لعام 2024، أمس الأربعاء، في باريس.

وتأتي ساعة Ultra بحجم 47 مم، في حين تأتي Galaxy Watch7 بخيارات 40 و44 مم، وللأسف لا تحتوي أي من الساعات على إطار دوار، مما يعني عدم وجود طراز كلاسيكي هذا العام.

وتعد ساعة Galaxy Watch Ultra (وليس Watch7 Ultra) هي محاولة سامسونج لمنافسة سلسلة Apple Watch Ultra ولديها الكثير من القواسم المشتركة معها، بدءًا من الشكل الذي تبدو عليه، فهي ساعة ذات مظهر أكثر قوة مع ما أطلقت عليه سامسونج اسم تصميم الوسادة، حيث تصميم مستطيل يحتوي على وجه ساعة وإطار دائري، كما توجد ثلاثة أزرار على جانب Galaxy Watch Ultra مع وجود زر سريع في المنتصف مع وظائف إضافية.

وتأتي ساعة Galaxy Watch Ultra بحجم 47 مم وشاشة “سوبر أموليد” Super AMOLED بقطر 47 مم وقياس 1.5 بوصة بدقة 480 × 480 بكسل مع ما يصل إلى 3000 شمعة في المتر المربع من ذروة السطوع، ويتم وضع الشاشة بشكل مريح أسفل سطح من الكريستال الياقوتي، لذا لا ينبغي القلق من الخدوش، مع غلاف من التيتانيوم من الدرجة 4، وتزن الساعة 60.5 جراما.

تعد Galaxy Watch Ultra منتجا متينًا حقًا مع شهادة 10ATM وIP68 وMIL-STD-810H لمقاومة الماء والغبار والصدمات، بالإضافة إلى ذلك، يمكنها تحمل درجات حرارة تتراوح بين +55 درجة و -20 درجة مئوية، ويمكنها العمل بكفاءة على ارتفاع يصل إلى 9000 متر فوق مستوى سطح البحر وحتى 500 متر تحته.

وتحتوي الساعة على بطارية بسعة 590 مللي أمبير في الساعة، وهي نفس حزمة الطاقة التي كانت موجودة في Galaxy Watch5 Pro قبل بضع سنوات، والتي تمنح ساعة Galaxy Watch Ultra أطول عمر للبطارية في مجموعة Galaxy Watch، ما يصل إلى 100 ساعة في وضع توفير الطاقة و48 ساعة في وضع توفير الطاقة.

وفي الداخل، تحتوي ساعة Galaxy Watch Ultra على معالج Exynos W1000 الجديد، وهو عبارة عن شريحة 3 نانومتر مع وحدة معالجة مركزية أسرع 3 مرات من W930 وذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 2 جيجابايت، وتقول سامسونج إن الشريحة الجديدة أكثر كفاءة بنسبة 30%.

كما تشتمل ساعة سامسونج الجديدة على نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) مزدوج التردد لتتبع أكثر دقة، حتى في البيئات الحضرية الكثيفة.

ويمكن لساعة Galaxy Watch Ultra تتبع 100 تمرين رياضي، وتوفر أيضًا تتبع فهرس FTP أو قوة العتبة الوظيفية، وهو قياس يركز على ركوب الدراجات لأقصى قدر من قوة ركوب الدراجات.

وبالنسبة للعدائين، هناك وضع سباق جديد، والذي يمكنه مقارنة أدائك الحالي بأدائك السابق في الوقت الفعلي، وهذا لا يعمل إلا مع الجري في الهواء الطلق.

كما توفر Galaxy Watch Ultra خوارزميات التتبع المعززة بالذكاء الاصطناعي إلى جانب مستشعر BioActive المحسن، ويعد تحليل النوم أفضل بفضل دعم انقطاع التنفس أثناء النوم الجديد الذي سيتحقق مما إذا كنت مصابًا بالحالة، بناءً على معدلات ضربات القلب المرتفعة أو المنخفضة بشكل غير طبيعي.

وبالحديث عن معدل ضربات القلب، يمكن للساعات الجديدة البحث عن إيقاعات غير منتظمة تشير إلى الرجفان الأذيني، كما لا يزال تخطيط القلب ومراقبة ضغط الدم موجودين، وكذلك مستشعر درجة حرارة الجلد المستخدم لعرض الدورة الشهرية.

وأخيرًا، يمكن لساعتي Galaxy Watch Ultra وGalaxy Watch7 الجديدتين القيام بتتبع نسبة السكر في الدم بشكل متقدم لمراقبة مستويات السكر لديك، ثم يعطونك مؤشر الأعمار، وهو مؤشر عملية الشيخوخة البيولوجية ليعطيك نظرة ثاقبة على صحة التمثيل الغذائي.

بالمثل، تحتوي ساعة Galaxy Watch7 على جميع مقاييس اللياقة والصحة المتقدمة هذه، وكذلك الزجاج الكريستالي الياقوتي، ومستشعر BioActive الجديد، وشريحة Exynos W1000 خماسية النواة.

ويمكنك الاختيار من بين حجمين – مقاس 40 مم مع شاشة Super AMOLED مقاس 1.3 بوصة مقاس 432 × 432 بكسل، وشاشة مقاس 44 مم مع شاشة مقاس 1.5 بوصة مقاس 480 × 480 بكسل – تمامًا مثل Ultra.

وعلى الرغم من أن Galaxy Watch7 لا يمكنها الصعود إلى أعلى الجبال وليست مناسبة للغوص العميق، إلا أنها تتوافق مع MIL-STD-810H من Galaxy Watch Ultra بالإضافة إلى تصنيف 5ATM + IP68.

ويتوفر الطلب المسبق على Galaxy Watch7 وGalaxy Watch Ultra بدءًا من يوم الإعلان عنهما، ويبدأ الشحن في 24 يوليو الجاري.

ويبدأ سعر Galaxy Watch7 من 300 دولارا لطراز البلوتوث مقاس 40 مم (الأخضر والكريمي) ويصل إلى 330 دولارًا لحجم 44 ملم (الأخضر والفضي)، وتأتي Galaxy Watch Ultra باللون الرمادي التيتانيوم والأبيض التيتانيوم والفضي التيتانيوم وبتكوين Bluetooth + 4G واحد بسعر 650 دولارًا.