Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

بعد تأخر دام 4 أشهر.. OpenAI تطلق مساعدًا صوتيًا لمشتركي خدمات شات جي بي تي المدفوعة

بعد أربعة أشهر من كشف شركة “أوبن إيه آي” OpenAI عن ميزة المساعد الصوتي، أعلنت مطورة تقنيات الذكاء الاصطناعي عن إطلاق مساعداً صوتياً جديداً طال انتظاره لجميع مستخدمي الخدمة المدفوعة لروبوت “تشات جي بي تي”.

وكانت “أوبن إيه آي” قد أعلنت عن الميزة لأول مرة في حدث إطلاق المنتج في شهر مايو الماضي، حيث أظهرت كيف يمكنه الرد بسرعة على المطالبات المكتوبة والمرئية بصوت منطوق، ولكن في الشهر التالي، أرجأت الإطلاق للتغلب على مشكلات السلامة المحتملة. وفي يوليو، طرحتها لعدد محدود من عملاء “تشات جي بي تي بلس”.

وقالت شركة الذكاء الاصطناعي الناشئة، إنها بدأت في طرح الخيار، المعروف باسم الوضع الصوتي المتقدم، لمشتركي “شات جي بي تي بلس” ومستخدمي خدمة “شات جي بي تي تيم” من الشركات.

وأوضحت أن حسابات المستخدمين المشتركين في خدمات “إنتربرايس” و”إيديو” يمكنها الوصول إلى الميزة الجديدة الأسبوع المقبل.

كما أعلنت “أوبن إيه آي”، عن إضافة خمس أصوات جديدة إلى الميزة، ليصل العدد الإجمالي للاختيارات الصوتية المتاحة للمستخدمين إلى تسعة، مع خيارات تحمل أسماء غامضة متعلقة بالطبيعة مثل “آربور” (Arbor) و”سبروس” (Spruce) و”مابل” (Maple).

وبعد ذلك التأخير، قالت “أوبن إيه آي” إن المنتج لن يكون قادراً على محاكاة الطريقة التي يتحدث بها الآخرون. كما أشارت إلى أنها أضافت مرشحات جديدة للتأكد من قدرة البرنامج على اكتشاف ورفض بعض طلبات إنشاء موسيقى أو أشكال أخرى من الصوت المحمي بحقوق الطبع والنشر.