Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

أغنى رجل في إفريقيا يفتتح مكتب عائلي في دبي لتنويع استثماراته العالمية

يعتزم الملياردير النيجيري “اليكو دانجوتي” وهو أغنى رجل في أفريقيا، تأسيس مكتب عائلي في دبي، بهدف توسيع استثماراته العالمية وتنويع ممتلكاته.

وبذلك ينضم الملياردير النيجيري إلى آخرين من أصحاب الثروات العالية الذين تدفقوا على الإمارات على مدى السنوات القليلة الماضية.

وتقدر ثروة “اليكو دانجوتي” صاحب الـ67 عامًا بـ13.2 مليار دولار، ليحتل المرتبة 168 بين أثرياء العالم، والصدارة أفريقياً، وفق مؤشر بلومبرج للمليارديرات.

وجمع “دانجوتي” أمواله من السلع مثل الأسمنت والسكر، وافتتح مؤخراً مصفاة نفط بقيمة 20 مليار دولار – وهي الأكبر من نوعها في أفريقيا، وفقاً لما ذكرته وكالة “بلومبرج”.

وقال دانجوتي، في مقابلة مع وكالة بلومبرج، إن مكتبه العائلي في دبي سيسعى إلى استثمارات عالمية لتنويع ممتلكات المجموعة خارج الصناعات، لافتاً إلى أنه سوف يتطلع في البداية إلى الاستثمار المشترك مع العائلات أو الشركات أو المؤسسات التي تجلب خبرة فريدة من القطاعات والشركات.

وأضاف الملياردير النيجيري، أنه ليس من الجيد إعادة اختراع العجلة. نحن جدد ونريد أن نفعل ذلك تدريجياً”.

وذكرت “بلومبرج” أن هذه الخطوة تعكس جاذبية دبي المتزايدة للأثرياء وشركاتهم الاستثمارية بفضل نظام ضريبي مناسب، وانخفاض معدلات الجريمة، والموقع المناسب عند ملتقى قارات ومناطق زمنية مختلفة.