Close Menu
followict
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    الأحد, يونيو 28
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    followict
    • الرئيسية
    • أخبار
    • تقارير
    • حوار
    • بنوك رقمية
    • شركات ناشئة
    • سمارت سيتي
    • مقالات
    • مالتي ميديا
    • النشرة البريدية
    • English
    followict
    الرئيسية » أجهزة المدن الجديدة تنفيذ مشروعات رفع الكفاءة والتطوير
    سمارت سيتي

    أجهزة المدن الجديدة تنفيذ مشروعات رفع الكفاءة والتطوير

    Basant Elnegmyبواسطة Basant Elnegmy24 يونيو، 2024
    فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني
    مشروعات رفع الكفاءة والتطوير
    مشروعات رفع الكفاءة والتطوير
    شاركها
    فيسبوك تويتر لينكدإن بينتيريست البريد الإلكتروني

    واصلت أجهزة تنمية مدن الشروق، والصالحية الجديدة، والشيخ زايد، والعبور، و15 مايو، العمل بمشروعات رفع الكفاءة والصيانة والتطوير للطرق والمرافق والحدائق العامة والمسطحات الخضراء بعدة مناطق، وذلك حسب ما صرح به الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مضيفا: تفقد كذلك رؤساء الأجهزة مواقع العمل بالمشروعات لتذليل أي عقبات وتكثيف الأعمال، لضمان تقديم أفضل الخدمات للسكان، مشيرا إلى أن هناك تكليفات واضحة بأهمية الزيارات الميدانية لمختلف المشروعات.

     

    مشروعات رفع الكفاءة

    وفي هذا الإطار، قام المهندس محمد السيد عبدالمقصود، رئيس جهاز مدينة الشروق، ومسئولو الجهاز، بجولة تفقدية لمتابعة الحالة العامة بكمبوند دار مصر، ومنطقة الإسكان العائلى، والمحاور والطرق الداخلية وكذا الحدائق العامة.

    وتابع رئيس الجهاز، في جولته، أعمال النظافة العامة ورفع المخلفات وصيانة المتنزهات ورعاية المزروعات والتعامل مع المخالفات، مؤكداً خلال المرور تكثيف أعمال النظافة والرعاية للمسطحات الخضراء لرفع كفائتها، وإزالة الزراعات العشوائية من المسطحات.

    كما تفقد المهندس محمد السيد عبدالمقصود، الأعمال الجارية لرفع كفاءة المزروعات وإعادة الشىء لأصله للأرصفة والجُـزر بالمحور الغربى، موضحاً أن الأعمال تأتى في إطار خُطة الجهاز لصيانة المحاور بالمدينة، والحفاظ عليها وظهورها بالصورة الحضارية.

    وقال رئيس الجهاز: يجري حالياً تدعيم حدود المسطحات الخضراء بزراعة شتلات الزهور ضمن أعمال التجميل مع توجيه حملات رعاية مكثفة لجميع الزراعات، مضيفاً أن الأعمال تشمل أيضاً البلازدورات الموجودة بفتحات الرجوع وأرصفة المشاة، وتم التوجيه بسرعة الانتهاء لاستكمال الأعمال بباقى المحاور.

    وقام المهندس خالد شاهين، رئيس جهاز مدينة الصالحية الجديدة، بمتابعة أعمال تشغيل وصيانة خطي الطرد من محطة المعالجة في إطار تحسين البنية التحتية للمدينة وضمان كفاءة نظم الصرف الصحي، مشددًا على ضرورة الالتزام بالصيانة المستمرة في أسرع وقت ممكن لضمان عدم تأثر السكان بالخدمات الأساسية.

     

    رفع كفاءة الطرق

    وقام المهندس خالد شاهين، رئيس جهاز مدينة الصالحية الجديدة، بجولة تفقدية لمتابعة أعمال صيانة ورفع كفاءة الطرق بالمدينة، تضمنت الاطلاع على مراحل التنفيذ المختلفة للمشروع، والتأكد من الالتزام بالجدول الزمني المحدد، مؤكداً أن الأعمال تأتي ضمن خطة شاملة لتطوير المدينة وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين،

    وقام المهندس أحمد محمد عبد الرازق، رئيس جهاز مدينة الشيخ زايد، ومسئولو الجهاز، بجولة تفقدية لمتابعة الحالة العامة بالحي الثالث المجاورة ٣ وحي الدبلوماسيين، والمحاور والطرق الداخلية وكذا الحدائق العامة.

    كما تفقد المهندس أحمد محمد عبد الرازق، ومسئولو الجهاز، الحالة العامة بالحي السابع، حيث تابع رئيس الجهاز في جولته، أعمال النظافة العامة ورفع المخلفات ورعاية المزروعات والتعامل مع المخالفات، مؤكداً تكثيف أعمال النظافة والرعاية للمسطحات الخضراء لرفع كفاءتها وإعادة الشىء لأصله لبعض القطعيات بالطرق والمشايات داخل الحدائق، وإزالة الزراعات العشوائية من المسطحات.

    وتفقد المهندس أحمد رشاد، رئيس جهاز تنمية مدينة العبور، أعمال التطوير ورفع الكفاءة الجارية بأحياء المدينة المختلفة، يرافقه المهندس علاء حماد، نائب رئيس الجهاز، ومسئولو الجهاز.

    واستهل رئيس الجهاز، الجولة بتفقد تنفيذ أعمال مشروع رفع كفاءة وتطوير الطرق والأرصفة بالمنطقة الصناعية الأولى وامتدادها الشمالي والغربي، ومتابعة أعمال الطبقة الاسفلتية بشارع ٢٠٠ بالتقاطع مع شارع ٤٠٠، كما تفقد المهندس أحمد رشاد، أعمال الطبقة الأسفلتية بالحي الثالث، وكذلك استكمال أعمال إعادة الشيء لأصله لمسارات الغاز الطبيعي وقطوعات المرافق بالإسكان العائلي ٣ بالحي الثالث.

    وأنهي رئيس الجهاز، الجولة بتفقد أعمال صيانة الطرق وإعادة الشي لأصله ” أسفلت ” لمسارات الغاز الطبيعي بشارع محمد القصبجي بلوك رقم ١٨٠٢٩ بالحي التاسع.

    ووجه المهندس على سعد، رئيس جهاز تنمية مدينة ١٥ مايو، بسرعة إنهاء كافة الأعمال على مستوى جميع المشروعات بالمدينة، مشيراً إلى أنه تم استكمال أعمال الطبقة الأسفلتية بمنطقة الإسكان العائلى بالمرحلة الرابعة ضمن مشروع تطوير ورفع كفاءة الطرق لمنطقة الإسكان العائلى والمجاورات ( ١ / ٦ ) بالمرحلة الرابعة.

    The short URL of the present article is: https://followict.news/xtp1
    رفع الكفاءة رفع الكفاءة والتطوير رفع كفاءة الطرق مشروعات رفع الكفاءة
    شاركها. فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني

    المقالات ذات الصلة

    دفعة جديدة لمشروع الإسكان الأخضر.. تشغيل الكهرباء واستكمال المرافق في حدائق العاشر

    25 يونيو، 2026

    تعرف على مشروعات «سكن لكل المصريين» والطرق والمرافق بعدد من مدن الصعيد

    29 مايو، 2026

    تطوير شامل بالمدن الجديدة.. الإسكان تكثف أعمال الطرق والتجميل وتحسين الخدمات

    25 مايو، 2026
    شاهد الان
    أحدث النشرات الإخبارية
    • الاستراتيجية الموحدة لمراكز البيانات.. كيف تخطط مصر للتحول من ممر رقمي إلى مستودع سيادي للحوسبة السحابية؟
    • «المختبر التنظيمي» يضع قواعد اللعبة.. مظلة آمنة تستوعب مغامرات الشركات الناشئة ومخاوف كُلفة البيانات
    • قمة «CAISEC’26» تؤسس لنموذج العمل المشترك وحماية المقدرات الرقمية في عصر الذكاء الاصطناعي
    • «دبلوماسية العقول».. هل تنجح مصر كمركز إقليمي للتعليم والابتكار رغم تحديات كلفة التكنولوجيا الذكية؟
    • «موجة الاستهلاك بالدَّين».. هل يواجه الائتمان غير المصرفي في مصر شبح الفقاعة؟

    موقع إلكتروني ومنصة إعلامية متخصصة في الاقتصاد الرقمي، لتغطية الجوانب التكنولوجية بمختلف القطاعات الاقتصادية.
    يصدر الموقع عن شركة اف او دابليو للمحتوى الإلكتروني والدعاية والإعلان وتنظيم المؤتمرات (شركة ذات مسئولية محدودة).
    وتعد منصة FollowICT هي بوابة الاقتصاد الرقمي الأولى في الوطن العربي، ونجحت في حصد جائزة الإعلام العربي لعام 2022 كأفضل منصة رقمية متخصصة في......

    • Email: newsletter@followict.com

    فيسبوك X (Twitter) بينتيريست يوتيوب واتساب
    © 2026 Solution Academy Designed by Solution Academye.

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter