Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

Uber Eats تقدم خدمة توصيل ذاتية باستخدام روبوتات بالشراكة مع Serve Robotics وMotional

ستدرج Uber تكلفة الطعام أثناء تحصيل رسوم من العملاء.. مقابل عمليات التسليم من كلا شركائها

أطلقت شركة Uber Eats طيارين لعمليات تسليم ذاتية في لوس أنجلوس اليوم، حيث دخلت الشركة في شراكة مع الشركات الأمريكية الناشئة Serve Robotics وMotional، حيث إن  Motional هي شركة سيارات مستقلة، بينما تصنع Serve Robotics روبوتات توصيل يمكنها التنقل على الأرصفة، وأعلنت الشركة أن عمليات تسليم المركبات الذاتية هي من بين عدد من المنتجات الجديدة التي تطلقها أوبر عبر منصاتها.

إطلاق الطيارين

هذه هي المرة الأولى التي يتعاون فيها عملاق خدمات النقل، مع موفري أسطول المركبات الذاتية، بعد أن استحوذت سابقًا على حصة 26٪ في شركة أخرى للتكنولوجيا ذاتية القيادة، وهي شركة Aurora.

وسيتم إطلاق الطيارين على نطاق صغير، ولن يقوموا بتوصيل الطعام إلا من عدد قليل من التجار، حيث قال المتحدث باسم Uber: سنكون قادرين على التعلم من الطيارين ما يريده العملاء بالفعل، وما يريده التجار بالفعل، وما هو منطقي للتسليم، عندما نبدأ في دمج منصتنا مع شركات AV، ونأمل أن يكونوا ناجحين وأن نتعلم خلال الأشهر القادمة، ثم نتعرف على كيفية التوسع.

تكلفة الطعام

ستدرج Uber تكلفة الطعام أثناء تحصيل رسوم من العملاء، مقابل عمليات التسليم من كلا شركائها، على الرغم من أنه في حالة Motional ، ليس من الواضح كيف ستفعل ذلك، ذلك لأن عمليات التسليم باستخدام المركبات ذاتية القيادة في كاليفورنيا تتطلب تصريحًا خاصًا من إدارة المركبات ذات المحركات، وقال التقرير إنه لا يوجد قانون يمنع الشركات من فرض رسوم على عمليات التسليم التي تتم بواسطة روبوتات الأرصفة.

شراكات

سيحصل عملاء Uber Eats على رمز مرور، لفتح مركبة ذاتية القيادة واستلام توصيل طعامهم، وكشفت أوبر أنها تبحث عن شراكة مع أكثر من لاعب، وأن الجمهور قد يبدأ في رؤية المزيد من الشراكات في المستقبل.