Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

Swvl توافق على شراء شركة Zeelo البريطانية الناشئة بقيمة 100 مليون دولار

تتمكن Swvl من الوصول إلى سوق المملكة المتحدة.. وإحداث ثورة في صناعة النقل العام

وافقت شركة سويفل للنقل التشاركي على صفقة بقيمة 100 مليون دولار، لشراء شركة Zeelo البريطانية الناشئة، وهي الأحدث في سلسلة من عمليات الاستحواذ التي تقوم بها شركة SWVL، حيث قامت بخمس عمليات استحواذ في الأشهر الثمانية الماضية.

السوق البريطانية

وتطبيق Zeelo، ينظم خدمة نقل الحافلات للشركات والمدارس، وتتمكن Swvl من خلال شراءها من الوصول إلى سوق المملكة المتحدة، وتأمل الشركات التكنولوجية الناشئة مثل Swvl و Zeelo في إحداث ثورة في صناعة النقل العام، من خلال تقديم منصة حجز للحافلات الخاصة، وتعتبر خدماتهم أكثر مرونة واستجابة للطلب المتغير من الطرق العادية المجدولة.

Zeelo

وتأسست Zeelo من قبل اثنين من رواد الأعمال البريطانيين الذين باعوا شركة تنقل سابقة إلى Addison Lee في عام 2014، ولديها عمليات في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وجنوب إفريقيا.

وجمعت الشركة 19.6 مليون دولار من التمويل، بما في ذلك جولة أخيرة بقيمة 12 مليون دولار بقيادة ETF Partners ، بمشاركة من ذراع رأس المال الاستثماري لشركة Jaguar Land Rover.

تكنولوجيا النقل الجماعي

نمت شركات تكنولوجيا النقل الجماعي في السنوات الأخيرة، حيث تقدم التطورات في علم البيانات بديلاً لخدمات الحافلات المجدولة، مع إجراء مقارنات مع صعود أوبر في سوق سيارات الأجرة.

وتراجعت الأسهم في Swvl ، التي تبلغ قيمتها السوقية 850 مليون دولار، حوالي 30% منذ افتتاحها في بورصة ناسداك في الأول من أبريل، وهو أداء أقل من المؤشر الأوسع الذي انخفض بنسبة 10 % تقريبًا.