Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

OTO السعودية للخدمات اللوجستية تحصل على تمويل من الفئة A بقيمة 8 ملايين دولار

تستخدم OTO الأموال لتوسيع وتعزيز حضورها بالسعودية والإمارات وتركيا.. وستقدم ميزات وتحسينات جديدة على منصتها

نجحت OTO، بوابة الشحن والمنصة اللوجستية الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، في جمع 30 مليون ريال سعودي (8 ملايين دولار) في جولة تمويلية من الفئة A، بقيادة شركة سنابل للاستثمار، وهي شركة مملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، بمشاركة من Sadu Capital وIliad Partners وPropeller وSoma Capital. وفي السابق، جمعت OTO 12.3 مليون ريال سعودي (3.3 مليون دولار) من صناديق رأس المال الجريء والمستثمرين الملائكة بما في ذلك MEVP وDerayah Ventures و500 Global.

تحسينات

وتخطط OTO لاستخدام الأموال لتوسيع وتعزيز حضورها في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وتركيا. وستقدم ميزات وتحسينات جديدة على منصتها تستهدف الشركات الصغيرة والمتوسطة والتجار عبر الإنترنت، مما يمكنها من تقديم تجارب شحن أسرع وأكثر كفاءة لعملائها.

حلول تكنولوجية

تقدم OTO مجموعة قوية من الحلول التكنولوجية التي تمكن التجار من إدارة وشحن وتتبع وتحليل أنشطة الشحن والتخزين الخاصة بهم بسلاسة. من خلال ربط التجار مباشرة بأكثر من 250 شركة شحن محلية ودولية ومنصات التجارة الإلكترونية، تعمل OTO على مزامنة وأتمتة كل جانب من جوانب عملية الشحن. يعمل هذا التكامل على تبسيط العمليات وتعزيز الكفاءة وتوفير منصة موحدة لجميع احتياجات الخدمات اللوجستية. يمكن للتجار ربط عقود الشحن الخاصة بهم بحساب OTO الخاص بهم أو شراء ملصقات الشحن مباشرة باستخدام أسعار OTO التنافسية المتفاوض عليها مسبقًا.

قطاع الشحن

وقال محمد الرزاز، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة OTO: “إن تأمين هذه الجولة التمويلية هو شهادة على تفاني فريقنا والتزامنا بتحويل قطاع الشحن والخدمات اللوجستية بما يتماشى مع رؤية السعودية 2030. ونحن نركز على تقديم حلول مبتكرة تمكن التجار من تبسيط عملياتهم وإدارة الخدمات اللوجستية بكفاءة لا مثيل لها”.

حلول شحن ذكية

وأضاف متحدث باسم شركة سنابل للاستثمار: “لقد سلطت السنوات القليلة الماضية الضوء بشكل كبير على صناعة الشحن وزادت الحاجة إلى حلول شحن ذكية. لقد قامت OTO ببناء منصة بمجموعة متكاملة من الوظائف لمساعدة الشركات من جميع الأشكال والأحجام على تلبية متطلباتها اللوجستية. نحن متحمسون للشراكة معهم لدعم خطط النمو الخاصة بهم في جميع أنحاء المنطقة”.

علامات تجارية

لقد قامت شركة OTO بتوسيع قاعدة عملائها وهي تدعم حاليًا أكثر من 10000 علامة تجارية محلية ودولية على منصتها. وعلى أساس سنوي، ضاعفت الشركة إيراداتها وحققت نموًا كبيرًا في الطلبات التي تمت معالجتها.

صرح فوركان أوزار، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا والمؤسس المشارك لشركة OTO، “إن هذا التمويل يدفعنا نحو رؤيتنا المتمثلة في أن نصبح بوابة الشحن للإنترنت. من خلال سد الفجوة التكنولوجية بين المبيعات. من خلال القنوات ومقدمي خدمات الشحن، يمكننا تسريع نمونا وتقديم حلول شحن مبسطة وآلية للعملاء.”