Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

NoorNation توقع اتفاقية مع شركة Contact لتمويل عملاء القطاع الزراعي ضمن برنامج مخصص ومبتكر

وقعت NoorNation اتفاقية تمويل عملاء القطاع الزراعي مع شركة Contact ضمن برنامج تمويل مخصص ومبتكر، ويعتبر الأول من نوعه في مصر، وهو برنامج التمويل الأخضر. ستقدم نور نيشن كمطور ومصنع لأنظمة طاقة شمسية مبتكرة مثل منتج LifeBox™، خدماتها للقطاع الزراعي سواء ري أو داجني أو حيواني أو سمكي، لتوفير احتياجتهم من كهرباء ومياه مُحلاه أو منقاه من الطاقة الشمسية. شراكة نور نيشن مع كونتاكت تعتبر فريدة من نوعها ولها اتجاه مختلف مثل تشاركهم في بناء قدرات هذا القطاع وزيادة وعيه فيما يتعلق بجودة الأنظمة وفوائد التمويل.

التمويل الأخضر

برنامج التمويل الأخضر سهل ومرن جدا لأسباب كثيرة، ذكرها مؤسس نور نيشن راجي رمضان، منها أنه يمول العملاء بدون دفعة مقدمة، وتمويل يصل إلى مليون ونصف أو أكثر، وفترات سداد حتى 5 سنوات، بجانب 75 يوما فترة سماح، ويتم دفع الأقساط كل 3 أشهر، كما أن سعر الفائدة تنافسي جدا، بجانب سهولة وسرعة الإجراءات.

تمويل المزارعين

وأشار رمضان إلى أنه كان يأمل أن تقسط أي مؤسسة تمويلية للمزارعين تمويل الطاقة الشمسية، وفعلا خبرة كونتاكت وحدت البساطة والسرعة لكل منتجاتهم، إلى أن وصلوا وفهموا معنى دمج الخدمات التمويلية (غير المصرفية) بالاستدامة ومن ناحية أخرى ابتكرت نور نيشن أدوات رقمية، وعملت منتج فك وتركيب، واستخدمت التكنولوجيا للتحكم ومراقبة لايف بوكس وبالتالي قللت مخاطر التمويل.

ويوجه رمضان الشكر كشركة تمويل BNPL، لأنها رأت إمكانات تمويل هذا القطاع، ولأنها قررت تأخذ المخاطرة مع نور نيشن وتسهل المتطلبات بشكل غير مبسوق، وتدخل في سوق الطاقة الشمسية، والذي يتخطى حجمه 5 مليارات دولار