Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«MREC» تستعد لإطلاق تطبيق إلكتروني العام المقبل بالتعاون مع شركة عالمية

تستعد شركة «MREC» للخدمات العقارية إطلاق تطبيق إلكترونى، خلال العام المقبل، بالتعاون مع شركة أجنبية عالمية، حيث يدمج بين السمسرة والعقارات والتكنولوجيا.

قال محمود عبد الحليم رئيس الشركة، إن هذا التوجه يأتي ضمن الحلول المبتكرة لاستخدام أنظمة حديثة، للوصول بمستهدفات الشركة بتحقيق 100 مليار مبيعات لصالح المطورين العقاريين خلال الفترة من عام 2023 وحتى 2026.

وأشار إلى أن سوق العقارات يحتاج إلى حلول ذكية ومتنوعة، منها ابتكار آليات دعائية جاذبة عبر التسويق الإلكتروني «أون لاين» الذى من المتوقع أن يشهد نشاطًا كبيرًا فى 2023.

توقع «عبد الحليم» ارتفاع حجم مبيعات السوق العقارى المصري ليصل إلى تريليون جنيه بحلول 2026، وتستهدف الشركة حصة من إجمالى مبيعات السوق فى أول سنة تصل لنحو 5%، وتزيد بمعدل 5% كل عام حتى سنة الهدف.

قال: «التطور السريع فى القطاع العقارى وتنوع المعروض يحتاج إلى ابتكار أساليب ترويجية جديدة؛ لتستطيع بدورها الوصول إلى العملاء بصورة أسهل وأسرع».

تابع: «مع اتساع قاعدة الشركات العاملة بالسوق وزيادة المطروح من المشروعات وحركة التنمية والتطوير السريعة بقطاع العقارات يحتاج قطاع التسويق العقارى إلى حلول مبتكرة تسهم فى دفع المبيعات، وتلبية احتياجات العملاء، وتقديم الاستشارات العقارية المدروسة للشركات التى تساعدها فى تنفيذ المنتج الذى يتناسب مع احتياجات السوق».

وقال إن حجم مبيعات السوق العقارية فى مصر سنويًّا يتراوح من 200 إلى 250 مليار جنيه، والمُنفَّذ منها عبر الوسطاء «البروكرز» من 60% إلى 75%، كما لاتوجد نسب ثابتة للعمولات.

وأضاف: «متوسط عمولة المسوق العقارى فى السوق تصل 3.5% من قيمة الوحدة، فيما ترتفع هذه النسبة في العاصمة الإدارية لتتراوح من 7% إلى 8%».

لفت إلى أن استحواذ الشركات على حصص أكبر من بيع الوحدات للقيام بعملية التسويق يتطلب العديد من الأدوات، منها البائعون المدربون واتباع أساليب دعائية وإعلانية متنوعة ومبتكرة للحصول على أكبر عدد من الطلبات.

وأوضح عبد الحليم أن شركة “MREC” تقدم خدمات عقارية متكاملة عبر أكثر من قسم، منها الوساطة العقارية عبر «مكانك»، وكذلك خدمات التشطيب والدعاية، كما أطلقت 4 معارض عقارية بالشراكة مع شركات متخصصة، كما تم إنشاء شركة تابعة لإدارة المشروعات.