Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

Microsoft Designer.. أحدث تطبيقات «مايكروسوفت» الداعمة للذكاء الاصطناعي والمخصصة للتصميمات

يعد تطبيق Microsoft Designer هو أحدث إصدارات شركة “مايكروسوفت” الداعمة للذكاء الاصطناعي، والمخصص للتصميمات Designer.

ماذا يقدم تطبيق Microsoft Designer؟
وبحسب ما نشره موقع ذا فيرج” يقدم Microsoft Designer العديد من الخدمات منها:

– يتضمن Microsoft Designer كونه مدعوم بالذكاء الاصطناعي التوليدي، آلية المطالبة النصية المعتادة لإنشاء الصور، ولكن هناك أيضًا مجموعة كبيرة من القوالب التي يمكنك استخدامها لإنشاء أشياء مثل بطاقات التهنئة ومنشورات الوسائط الاجتماعية والأيقونات والخلفيات وصفحات كتب التلوين، والمزيد من الافكار الأخرى المبتكرة.

– ويشتمل برنامج Designer أيضًا على أداة إنشاء الصور الرمزية، والتي ستكون متاحة فقط للاستخدام عبر التطبيق إصدار الهاتف المحمول.

– ويمكن أيضًا استخدام برنامج Designer لتحرير الصور باستخدام الذكاء الاصطناعي، مما يسمح لك بإعادة تصميم الصور الموجودة أو تأطيرها بحدود زخرفية تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي.

– كذلك يتضمن Designer أيضًا القدرة على تحرير الخلفيات وإزالتها، وإزالة الأشخاص أو الكائنات من الصور، وميزات مثل إضافة نص وعلامة تجارية إلى الصور.

من سيستفيد؟
طرحت مايكروسوفت التطبيق الجديد Designer لكل من مستخدمي iOS Android. وكان البرنامج متاحًا في الأصل بنسخته المخصصة للاستخدام على الويب أو من خلال Microsoft Edge، ونسخة التطبيق منه المخصصة للهواتف الذكية، كانت قيد المعاينة منذ ما يقرب من عام.

لكنه الآن متاح بشكل عام لأي شخص لديه حساب Microsoft شخصي وكتطبيق مجاني لأنظمة التشغيل Windows وiOS وAndroid.

وقامت مايكروسوفت أيضًا بإتاحة Designer للاستخدام عبر حاسوب Copilot من خلال تطبيقات مثل Word وPowerPoint.

كما يمكن لمشتركي Copilot Pro إنشاء صور وتصميمات مباشرة داخل Word وPowerPoint، وستقوم Microsoft بإضافة منشئ صور بانر جديد لمستندات Word قريبًا.

وسيكون نظام Windows Insiders متوافق أيضا مع برنامج Designer ضمن تطبيق الصور على نظام التشغيل Windows 11 بالتزامن مع طرح التطبيق، مع ميزات مثل مسح الكائنات وإزالة الخلفيات والاقتصاص التلقائي والمرشحات، وكلها ميزات متاحة مباشرة.

وسيتم إطلاق Microsoft Designer للطرح العام مع 15 تعزيزًا يوميًا مجانيًا يمكن استخدامها لإنشاء أو تحرير الصور والتصميمات المدعومة بالذكاء الاصطناعي.