Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

KOLLENA منصة ناشئة تطلق دليل الموارد للأطفال ذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة

يهدف الدليل إلى توفير الوصول لقائمة شاملة بخدمات الدعم المتاحة

أعلنت شركة كلنا “KOLLENA” عن إطلاق دليل الموارد عبر الإنترنت لأسر الأطفال ذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة والإعاقات، من خلال تجميع المعلومات في موقع افتراضي واحد، حيث تتمثل مهمة Kollena في تسهيل عملية البحث عن الآباء والأسر ومقدمي الرعاية.

رحلة مرهقة

يدرك فريق Kollena كيف يمكن أن تكون الرحلة مرهقة ومؤلمة، حيث وجدت المنصة أن نسبة كبيرة من مجتمعنا يجد صعوبة للعثور على معلومات عن تلك الفئة، وكثيرون يتساءلون عن المعالج الجيد، وكيف تكون البداية، ولذلك برزت الحاجة إلى مساحة افتراضية قادرة على تقديم إجابات للأسر المهتمة.

قائمة شاملة

ويهدف الدليل الذي أطلقته المنصة إلى توفير الوصول إلى قائمة شاملة بخدمات الدعم المتاحة للجميع، بما في ذلك المراكز والجمعيات والمدارس الخاصة، كما تطمح الشركة إلى تعزيز الثقة في المجتمع، حيث يمد جميع الأعضاء المشاركين يد العون لبعضهم البعض.

وتحتوي المنصة على خيار تسجيل للمهنيين والجمعيات المعتمدة للتسجيل معها، ثم يتم تحميل ملفها الشخصي وإضافته إلى القوائم المتاحة، ويتمكن زوار Kollena من البحث عن طريق التخصص والفئة العمرية ونوع الخدمة والموقع.

رحلة الدعم

وتقول نازلي الليثي، الشريك المؤسس لـ Kollena: أي شخص معاق يستحق أن يطمئن إلى أن كل مرحلة مراحل رحلة الدعم ستكون قابلة للإدارة، ويجعل دليل Kollena عبر الإنترنت هذا ممكنًا، من خلال ربط الآباء ومقدمي الرعاية بالأشخاص ذوي الصلة.

وأضافت ملك البطران، الشريك المؤسس: أملي وأمنيتي هو خلق مساحات وفرص شاملة للأطفال الذين لديهم صعوبات في التعلم، وهدفي هو تمهيد الطريق للآباء الذين يتولون تربية أطفال بقدرات تختلف عما يعرفه مجتمعنا عامة، وللقيام بذلك تعلمت كم هو ضروري أن نجتمع جميعًا لكي نقدم أفضل أنواع الدعم لهم.