Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

 iQoo تطلق هاتفها الجديد U5x للفئة الاقتصادية

أطلقت شركة iQoo الصينية، التابعة لشركة فيفو، هاتفها الجديد U5x، أمس السبت، ويندرج تحت الفئة الاقتصادية التي تستهدف الشباب بشكل كبير، واعدة بأن الهاتف سيقدم قيمة حقيقية مقابل سعر مقبول.

ويتم تشغيل الهاتف الذكي الجديد مع معالج قوي بالنسبة للفئة السعرية، والذي يأتي بشريحة من نوع ”Snapdragon 680“ من شركة ”كوالكوم“ الأمريكية، مع واجهة ”Origin OS“ القائمة على نظام تشغيل ”Android 11“ من العلبة.

ويتميز هاتف ”iQoo U5x“ بشاشة من نوع ”LCD“ عالية الدقة مقاس 6.5 بوصة (1600 × 720 بكسل) مع معدل تحديث للشاشة يبلغ 60 هرتز. ويتميز الهاتف بهيكل من ”البولي كربونات“، ويحتوي على زر طاقة في الجانب الأيمن يتضمن أيضاً ماسحا ضوئيا لبصمات الأصابع.

ويأتي الهاتف الذكي بمنفذ Micro-USB ومقبس صوت 3.5 ملم، ويتميز هاتف ”U5x“ ببطارية كبيرة بسعة 5000 مللي أمبير تدعم الشحن بقوة 10 وات، ويوفر الهاتف عمر بطارية في وضع الاستعداد يصل إلى 25 يومًا، وعند اللعب، نزعم الشركة أن الهاتف يمكنه الاستمرار في العمل لمدة تصل إلى 10 ساعات بشحنة واحدة.

وكما يأتي الهاتف مزوداً بكاميرا مزدوجة في الخلف، ويأتي بخيارين للألوان، ويدعم الهاتف دعم شبكات اتصال الجيل الرابع (4G) فقط، بالإضافة إلى الواي-فاي والبلوتوث.

وبالنسبة للتصوير الفوتوغرافي، يأتي هاتف ”iQoo U5x“ مزودًا بإعداد كاميرا مزدوجة في الخلف، يشتمل على كاميرا أساسية بدقة 13 ميجابكسل ومستشعر عمق 2 ميجابكسل.

ويحتوي الهاتف على كاميرا سيلفي ومكالمات الفيديو بدقة 8 ميغابكسل، والتي توجد في الجزء الأمامي على شكل قطرة ماء (Water drop notch).

ويأتي الهاتف بإصدارين مختلفين من ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) وسعة التخزين. يأتي الإصدار الأول مع 4 جيجابايت رام + 128 جيجيابايت سعة تخزين بسعر يبلغ 899 يوان صيني (حوالي141 دولارا)، وإلإصدار الثاني يأتي مع 8 جيجابايت رام + 128 تخزين بسعر 1099 يوان صيني (حوالي 173 دولارا).