Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

invygo الإماراتية تجمع 8 ملايين دولار من STV

تعزز النمو بفضل نجاح نموذج الاشتراك المنتهي بالتمليك بقطاع السيارات

أعلنت شركة “انفيجو”، المنصة الرائدة في مجال اشتراك السيارات في الشرق الأوسط، عن استكمال أحدث جولة تمويل بنجاح في شكل تمديد لتمويل من الفئة “أ” بقيمة 8 ملايين دولار. وتم توفير التمويل من خلال صندوق NICE الذي أطلقته حديثًا شركة STV، والذي يتيح تمويلًا غير مخفف من خلال هيكل جديد قائم على الأسهم، بالإضافة إلى مجموعة من المستثمرين الحاليين بينهم “الراجحي بارتنرز” و”العربي ڨنتشرز” وSPV وMEVP وC5.

الاشتراك المنتهي بالتمليك

وحرصت “انفيجو” على التركيز استراتيجيًا على تحقيق منظومة رائدة للإيرادات والنفقات، أو ما يُعرف باقتصاديات الوحدة، وتعظيم قيمة دورة حياة العميل، ما أسفر عن تجاوز معدل تشغيل القيمة التجارية الإجمالية في الشركة حاجز 100 مليون دولار. وتعزز النمو بفضل نجاح نموذج “الاشتراك المنتهي بالتمليك”، الذي يُعتبر نموذجًا مبتكرًا ورائدًا، لا سيما في المملكة العربية السعودية. ومن المتوقع أن تصل الشركة إلى مرحلة تحقيق الأرباح بحلول نهاية السنة المالية 2024.

تطور الشركة

وبهذه المناسبة، أعرب إسلام حسين، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “انفيجو”، عن سعادته بانضمام STV شريكًا رئيسًا إلى مسيرة تطوّر الشركة ونموها، قائلًا إن “انفيجو” باتت “مهيّأة لإطلاق العنان لفرص نمو جديدة مع استعدادها للدخول في مرحلة تحقيق الأرباح، وذلك بفضل الثقة والدعم المستمرَّين من مستثمرينا الحاليين”. وأضاف: “تأتي هذه الجولة التمويلية بعد 24 شهرًا لم نحصل فيها على أي تمويل خارجي، ما يؤكد التزامنا ببناء علاقات شراكة مستدامة ماليًا تسهم في إعادة تشكيل ملامح قطاع السيارات في المنطقة. وسوف يظل تركيزنا منصبًا على تعزيز التأثير الهادف في تجربة العملاء وإحداث التطوير المنشود في مشهد التنقل العالمي انطلاقًا من الشرق الأوسط”.

قطاع السيارات

وتواصل “انفيجو” شق طريق متفرد في قطاع السيارات سريع التطور، مركزة على توسعة خدمة “الاشتراك المنتهي بالتمليك”، ما يشكل تحديًا للمفهوم التقليدي لتملك السيارات والنماذج التقليدية للتمويل.

من ناحيته، أعرب إحسان جواد، الشريك العام لدى STV، عن شعوره بالحماس لدعم “انفيجو” بوصفها واحدة من أكبر الصفقات الأولى المبرمة مع صندوق NICE الذي أطلقته STV حديثًا، مشيرًا إلى أن النمو الاقتصادي في المملكة العربية السعودية يأتي مدعومًا بالتبني السريع للتكنولوجيا في البلاد. وقال: “تقود “انفيجو” الجهود الرامية لصياغة تعريف جديد للحصول على السيارات، وقد كان من شأن نموذج “الاشتراك المنتهي بالتمليك” من “انفيجو” أن مكّن الأفراد في جميع أنحاء المملكة من الحصول على السيارات بطريقة فريدة تتسم بالسلاسة والسهولة ولا تتطلب أكثر من أجهزتهم المحمولة، لذلك نشعر بالحماس لدعم “انفيجو” في نموها وتوسعها”.