Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

iCareer تطلق النسخة الأولى من مؤتمر FEMpower لتمكين المرأة بسوق العمل 

أطلقت شركة iCareer -الرائدة في مجال التدريب وبناء القدرات- النسخة الأولى من مؤتمر FEMpower المختص بتمكين المرأة في سوق العمل وبالأخص في المجالات غير المتداولة للمرأة مثل مجالات التكنولوجيا، والمبيعات والهندسة و سلاسل الإمداد، في 17 مارس الجاري.

تم إقامة المؤتمر بدعم من المعونة البريطانية ومؤسسة العمل الدولية ILO وبمشاركة هيئة الأمم المتحدة للمرأة UN Women والمركز المصري الألماني للوظائف والهجرة وإعادة الإدماج EGC، وبحضور أكثر من 2000 مشاركة في وجود 20 شركة من مختلف القطاعات والتخصصات، بالإضافة إلى أكثر من 100 متحدث ومرشد مهني.

وشهد الحدث جمع من أكبر الخبيرات في تلك المجالات لمشاركة تجاربهم المهنية و مناقشة سوق العمل من منظور المرأة.

ويأتي تنظيم iCareer لهذا الحدث ضمن برامج وأحداث أخرى لتوجيه الطلبة والخريجين للتعلم أكثر عن سوق العمل وتأهيلهم لدخوله.

ويهدف FEMpower Summit إلى تعريف الفتيات والسيدات بالمهارات المطلوبة للإنضمام لسوق العمل، والاستعداد لوظائف المستقبل في الوقت الذي يشهد فيه السوق عدد كبير من المتغيرات السريعة التي تتطلب تطوراً مستمراً في مهارات الفتيات سواء بعد التخرج أو في مراحل التعليم النهائية.

وقال أكرم مروان، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة iCareer : تمثل نسبة عمل المرأة في مجالات العلوم والتكنولوجيا في مصر حوالي 38%، ونحن في الشركة نسعى لبناء قدرات الفتيات المصريات عبر حزمة متكاملة من التدريب وتنمية القدرات لزيادة تلك النسب وسد الفجوة بين الجنسين في مجالات العمل المختلفة.

وأكد أن الاستفادة من قدرات الفتيات والسيدات في سوق العمل تصب في صالح الاقتصاد في مصر في وقت تحتاج فيه الدولة والعالم إلى التعاون في كافة المجالات لتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة.

وأرجع مؤسس شركة iCareer اختيار شهر مارس لإطلاق القمة FEMpower Summit إلى أن مارس هو شهر المرأة وتسعى الشركة خلال هذا الشهر لدعم السيدات والفتيات في مجالات التعليم والتوظيف على وجه الخصوص.