Close Menu
followict
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    الخميس, يونيو 25
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    followict
    • الرئيسية
    • أخبار
    • تقارير
    • حوار
    • بنوك رقمية
    • شركات ناشئة
    • سمارت سيتي
    • مقالات
    • مالتي ميديا
    • النشرة البريدية
    • English
    followict
    الرئيسية » جهاز مدينة 6 أكتوبر يتابع جهود حملات إزالة مخالفات البناء على مدار أسبوع
    سمارت سيتي

    جهاز مدينة 6 أكتوبر يتابع جهود حملات إزالة مخالفات البناء على مدار أسبوع

    Sarah Abou El Dahabبواسطة Sarah Abou El Dahab14 يناير، 2024
    فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني
    شاركها
    فيسبوك تويتر لينكدإن بينتيريست البريد الإلكتروني

    تابع المهندس عادل النجار، رئيس جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر، جهود حملات إزالة مخالفات البناء بمختلف قطاعات المدينة على مدار أسبوع كامل.

    وذلك تنفيذا لتعليمات الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بإزالة أي مخالفة في مهدها، ومنع انتشار الظواهر العشوائية بالمدن الجديدة، والحفاظ على المظهر الحضاري والجمالي بها.

    وقال “النجار” إنه تم شن عدة حملات مكثفة من قبل إدارتي الإشغالات ورئاسة الأحياء بالتعاون مع شرطة التعمير وأمن الجهاز والنظافة، استهدفت القطاع الشمالي، والشرقي والجنوبي.

    وأضاف رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر، أن الحملات أسفرت عن إيقاف أعمال لزيادة النسبة البنائية بالجمالون بمنطقة الخدمات أمام 164 تعاونيات، وكذا إزالة روف مخالف بالقطعة رقم 16 منطقة 18 بالعمرانية الثانية.

    عن إيقاف أعمال والتحفظ على المعدات لزيادة النسبة البنائية لمسطح غرف السطح( أعمدة) بالقطعة رقم 25 منطقة 19 العمرانية الثانية.

    وأشار إلى أنه تم إيقاف أعمال بناء مخالفة، والتحفظ على المعدات لزيادة النسبة البنائية لمسطح غرف السطح بالقطعة رقم 4 بالمجاورة التاسعة، وكذلك قطعة رقم 7 بالمجاورة الثانية عشر بحي غرب سوميد، فضلاً عن التحفظ على مركبة تروسيكل للنباشين بشارع النباتات بالحي ذاته.

    وقال رئيس الجهاز: إنه تم إيقاف أعمال لزيادة النسبة البنائية لمسطح غرف السطح للقطعة رقم 2301 بالحى الثاني بالمجاورة الثامنة، وقطعة رقم 126 بالحي الرابع المجاورة الأولى القطعة رقم 881 بالحي الرابع المجاورة الرابعة.

    والقطعة رقم 196 بالحي الأول بالمجاورة الثانية، وإزالة فورية لأعمال أعمدة زيادة عن النسبة البنائية بالقطعة رقم 6/28 بالحي الثاني مجاورة ٦، والقطعة رقم 10، وإزالة المباني المخالفة بالعمارة رقم 22 بكمبوند جراند سيتي جنوب الأحياء.

    وإيقاف أعمال زيادة فى غرف السطح للقطعة رقم 2303 بالحي الثاني مجاورة 8، والحي الخامس عقد أول مجاورة 3 شارع 41 و 570، بجانب إزالة روف مخالف بأبراج الأمريكية بمنطقة الحصري.

    واستكمل “النجار” أنه تم تنفيذ إزالة فورية لأعمال زيادة لبناء غرفة شالية بالقطعة رقم ١٠٩ بيت العيلة جنوب الأحياء، كما تم إزالة إعلانات مخالفة بمحور 26 يوليو ووصلة دهشور الجنوبية.

    وطالب رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر، سكان المدينة بضرورة الإلتزام بشروط تراخيص البناء، وعدم تنفيذ أعمال مخالفة؛ منعا للوقوع تحت طائلة القانون.

    أكد عدم التهاون مع المخالفات والتعديات والتعامل معها بكل حسم حرصاُ على الواجهة الحضارية للمدينة.

    وحذر رئيس جهاز 6 أكتوبر، من الإقدام على حالات البناء المخالف لشروط التراخيص، مؤكداً أن جهاز المدينة يعمل على قدم وساق على مدار 24 ساعة، لإبطال جميع محاولات انتشار العشوائية، والحفاظ على المستوى الجمالي والشكل الحضاري للمدينة.

    وأوضح رئيس جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر، أنه في حالة وجود أى شكاوى يتم الاتصال على الخط الساخن على الرقم ( 15100) على مدار 24 ساعة، أو إرسال الشكوى على جروب جهاز مدينة ٦ أكتوبر أون لاين عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك أو من خلال الصفحة الرسمية للجهاز.

    جدير بالذكر، أن حملات إزالة مخالفات البناء تمت تحت إشراف المهندس رمضان عبدالصمد، نائب رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر للتنمية، بالتنسيق مع نواب ومعاونى رئيس الجهاز للقطاعات، وشرطة التعمير بقيادة العميد ضياء سعد، ورجال أمن الجهاز، بقيادة العميد أحمد فوزي، وحازم محمد، مدير أمن الجهاز، ومديرى الإشغالات والأحياء والنظافة.

    The short URL of the present article is: https://followict.news/fmpl
    البناء المخالف جهاز مدينة 6 أكتوبر مخالفات البناء مدينة 6 أكتوبر
    شاركها. فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني

    المقالات ذات الصلة

    تيسيرات جديدة في ملف التصالح بالمباني المخالفة.. ومدبولي يطالب بسرعة إقرار التعديلات

    22 يونيو، 2026

    تنفيذ قرارات إزالة جديدة في 6 أكتوبر والساحل الشمالي ضمن خطة الحفاظ على الطابع الحضاري

    21 يونيو، 2026

    وزيرة الإسكان تستعرض حصاد «الاستجابة السريعة» خلال مايو 2026

    17 يونيو، 2026
    شاهد الان
    أحدث النشرات الإخبارية
    • الاستراتيجية الموحدة لمراكز البيانات.. كيف تخطط مصر للتحول من ممر رقمي إلى مستودع سيادي للحوسبة السحابية؟
    • «المختبر التنظيمي» يضع قواعد اللعبة.. مظلة آمنة تستوعب مغامرات الشركات الناشئة ومخاوف كُلفة البيانات
    • قمة «CAISEC’26» تؤسس لنموذج العمل المشترك وحماية المقدرات الرقمية في عصر الذكاء الاصطناعي
    • «دبلوماسية العقول».. هل تنجح مصر كمركز إقليمي للتعليم والابتكار رغم تحديات كلفة التكنولوجيا الذكية؟
    • «موجة الاستهلاك بالدَّين».. هل يواجه الائتمان غير المصرفي في مصر شبح الفقاعة؟

    موقع إلكتروني ومنصة إعلامية متخصصة في الاقتصاد الرقمي، لتغطية الجوانب التكنولوجية بمختلف القطاعات الاقتصادية.
    يصدر الموقع عن شركة اف او دابليو للمحتوى الإلكتروني والدعاية والإعلان وتنظيم المؤتمرات (شركة ذات مسئولية محدودة).
    وتعد منصة FollowICT هي بوابة الاقتصاد الرقمي الأولى في الوطن العربي، ونجحت في حصد جائزة الإعلام العربي لعام 2022 كأفضل منصة رقمية متخصصة في......

    • Email: newsletter@followict.com

    فيسبوك X (Twitter) بينتيريست يوتيوب واتساب
    © 2026 Solution Academy Designed by Solution Academye.

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter