Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«&e» تطلق مشروع Charge& Go خلال مشاركتها في «جيتكس جلوبال 2023»

تشارك &e، في فعاليات معرض “جيتكس جلوبال 2023″، الذي ينطلق غدًا في مركز دبي التجاري العالمي، ويستمر حتى 20 أكتوبر الجاري، بمشاركة أكثر من 170 دولة.

وحول المشاركة، قال حاتم دويدار الرئيس التنفيذي لـ &e، إن الشركة ستستعرض خلال مشاركتها في جيتكس 2023 الاتجاهات والحلول التقنية وملامح المسار المستقبلي للمجموعة بعد رحلة التحول التي تبنتها.

مشروع Charge& Go

وقال دويدار، إن &e تطلق خلال معرض جيتكس 2023 تحت شعار “&e تعزّز الابتكار” مشروع (Charge& Go)، منظومة شحن السيارات الكهربائية في دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي تشكل خطوة داعمة لجهود الشركة في مجال الاستدامة.

وقال إن المشروع الجديد يأتي في ظل الإقبال الكبير الذي تشهده المركبات الكهربائية وارتفاع مبيعاتها في دولة الإمارات وفي العالم ككل، ومن المتوقع أن يشهد الطلب على السيارات الكهربائية نموًا سنويًا بنسبة 30% حتى عام 2028، لذا تمثل Charge& Go انعكاس لالتزام &e المتواصل بتعزيز جهود الاستدامة.

وأضاف دويدار، أن المحطات ستتوزع بشكل استراتيجي في جميع أنحاء دولة الإمارات لنقدم للعملاء منظومة شحن كهربائي متكاملة وبكفاءة عالية وبأسعار مناسبة، إذ تنسجم هذه المبادرة مع أهداف الاستدامة لدولة الإمارات العربية المتحدة، ومع مبادرة الإمارات الاستراتيجية للحياد المناخي 2050، واستراتيجية دبي المتكاملة للطاقة 2030.

ولفت إلى إن تطبيق الهاتف المتحرّك الذكي المخصّص للخدمة يوفر تجربة سهلة وسلسة للعملاء أثناء شحن مركباتهم الكهربائية، حيث يتم التعاون مع كافة الشركاء في ذات القطاع لإتاحة الفرصة للعملاء لسداد الدفعات لمختلف محطات الشحن من خلال التطبيق، بما يوفر تجربة مستخدم أكثر اتساقًا ومرونة.

وتسعى &e إلى أن تصبح هذه المنظومة أكبر منظومة لشحن السيارات الكهربائية في الدولة بالتعاون مع القطاعين الحكومي والخاص.

أهداف المشاركة 

وتشارك &e في جيتكس 2023، حرصًا منها على المشاركة في معرض جيتكس، الذي يُعَدُّ من أكبر المعارض والمؤتمرات التقنية محليًّا وإقليميًّا وعالميًّا، بحسب “دويدار”، الذي أشار إلى أن جيتكس منبرًا نطلُّ من خلاله على زوار المعرض والشركات العالمية المشاركة به وجميع الجهات المحلية والعالمية من كل القطاعات المهتمة بأحدث التجارب الرقمية المبتكرة.

وتابع: نستفيد من هذه الفرصة للاستماع إلى آراء زوار المعرض والوافدين إليه من كل أنحاء العالم؛ لدراستها وتحليلها بدقة، والتعرف عن قرب على الاحتياجات الشخصية للعملاء، وبالتالي تصميم تجارب رقمية شخصية، تناسب جميع شرائح العملاء واحتياجاتهم، مما يساهم في صنع تغيير جذري في حياتهم، تحولهم بسهولة إلى المستقبل الرقمي.

التزام &e

وأضاف أن مشاركة &e في الدورة الـ 43 من معرض جيتكس، تعكس التزامَ المجموعة برؤيتها الواضحة واستراتيجيتها المدروسة، التي ترتكز على قدرات وخبرات مكتسبة، تؤهِّلها لأن تكون شريكًا في رسم ملامح المستقبل الرقمي العالمي، على أن يتحقق ذلك بالبحث والتطوير والابتكار في كل ما هو جديد في هذا القطاع، مثل الذكاء الاصطناعي (AI)، والبلوك تشين، والميتافيرس، وإنترنت الأشياء (IoT)، ومراكز البيانات، والحوسبة السحابية، وغيرها من التقنيات المتطورة، التي تساهم في تحقيق أهدافها في ربط المجتمعات رقميًّا، ودفع مكانتها كمجموعة تكنولوجية واستثمارية رائدة عالميًّا.

وقال إن &e حرصت على الدخول بقوة إلى قطاع تقنيات الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء؛ من أجل المساعدة في أَتْمَتَة عمليات عملائنا، مما يساعد على تحوُّلهم إلى مؤسسات أكثر كفاءة وإنتاجية وتنافسية في العصر الرقمي.

ولدى &e فِرَق من الخبراء المستعدين لدعم مختلف الصناعات، بما في ذلك المدن الذكية والمستدامة، والتنقل الذكي، والتجزئة، والمدفوعات الرقمية، والصناعات الحديثة، والتصنيع، والخدمات اللوجستية، والرعاية الصحية، والحكومة الإلكترونية، وغيرها.

جناح &e

وأضاف أن جناح &e يضم مجموعة من السيارات المستقبلية والطائرات ذاتية القيادة والحلول التقنية المخصّصة لدعم أصحاب الهمم إلى جانب أحدث الخدمات التي نقدمها لقطاع الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة، وغيرها من الابتكارات التقنية في شبكات الجيل الخامس وقطاعات الصحة والتعليم والتجارة والتكنولوجيا المالية والمدن الذكية.