Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«&e» الإماراتية توقع أول اتفاقية قرض أخضر بقيمة 100 مليون دولار

وقعت مجموعة الإمارات للاتصالات “&e”، أول اتفاقية لقرض أخضر بقيمة 366 مليون درهم إماراتي (ما يقارب 100 مليون دولار)، مع مجموعة من البنوك.

وستستفيد “&e” من القرض في تمويل المشاريع المستدامة التي تتماشى مع أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، وفق إفصاح الشركة لسوق أبوظبي للأوراق المالية.

وأضافت الشركة الإماراتية، أنه تمت هيكلة التسهيلات لسدادها دفعة واحدة في نهاية فترة 3 سنوات.

يأتي ذلك، في أعقاب إعلان بنك أبوظبي الأول، أمس، عزمه زيادة التمويل المستدام بنسبة 80%، ليصل إلى أكثر من 500 مليار درهم إماراتي (135 مليار دولار أمريكي) بحلول عام 2030.

وتعهدت البنوك في دولة الإمارات بتوفير تسهيلات ائتمانية قيمتها نحو 270 مليار دولار حتى عام 2030 لدعم التمويل الأخضر، وفق رئيس مجلس إدارة اتحاد مصارف الإمارات عبد العزيز عبدالله الغرير في حديثه خلال “مؤتمر الأطراف الخاص بالمناخ” (كوب 28).

وجاءت هذه الإفصاحات بعد أيام من إعلان رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد إنشاء صندوق بقيمة 30 مليار دولار للحلول المناخية على مستوى العالم.

وأشار الشيخ محمد بن زايد، إلى أن الدولة استثمرت 100 مليار دولار في تمويل العمل المناخي والطاقة المتجددة والنظيفة، وتلتزم باستثمار 130 مليار دولار إضافية خلال السنوات السبع المقبلة.