Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

Core Physical Care شركة ناشئة أسسها طبيب مصري لحل مشاكل العلاج الطبيعي بكندا

منصة متكاملة في كل ما يخص العلاج الطبيعي.. وتوفر رعاية تأهيلية شاملة للمريض بالمنزل

محمد إسماعيل طبيب مصري ورائد أعمال تخرج من كلية العلاج الطبيعي بجامعة القاهرة، وسافر إلى كندا لاستكمال الدراسات العليا بجامعة تورنتو، وبسبب كفاءته التحق للعمل بمؤسسات للعلاج الطبيعي، ووجد أنه يمكن رقمنة خدمات هذا المجال، فشارك في تأسيس Core Physical Care، وهي منصة تقدم مجموعة متكاملة من خدمات العلاج الطبيعي في مدينة تورنتو.

منصة متكاملة

وتعتبر Core Physical Care منصة متكاملة في كل ما يخص العلاج الطبيعي، حيث يقوم العميل باختيار الخدمة والمختص، وتقدم له المنصة العلاج في أي مكان، وتضم المنصة متخصصين متميزين في هذا المجال.

ويقوم المتخصصون بتقييم المريض قبل بدء العلاج، حيث يقوم أخصائيو العلاج الطبيعي بإجراء تقييمات من خلال اختبارات بدنية محددة، مثل مجموعة من الحركات والتوازن واختبار قوة العضلات، ثم يتم تحليل نتائج التقييم لوضع التشخيص، وبعد ذلك يتم وضع خطة علاجية تتضمن تفاصيل تكرار العلاج ونوعه، مثل التمرين أو الموجات فوق الصوتية أو غيرها.

وتتم محاسبة المريض بعد كل علاج كما لو كان في عيادة، ويتم الدفع عن طريق الشيكات أو التحويلات أو كريدت كارد، ويتم تقديم الفواتير لشركة التأمين الخاصة بالمريض إذا كان هذا الخيار متاحا له، ويمكن إلغاء الطلب قبل 24 ساعة من موعد الجلسة العلاجية.

طريقة Soap

ويتم استخدام تقييم علاج طبيعي كامل باستخدام طريقة SOAP المتوافقة مع معايير الصناعة، والتي تتضمن ملاحظات شخصية وملاحظات موضوعية وتحليلاً وخطة، ومن هنا تضع المنصة الخطة العلاجية.

وتستمر الجلسة العلاجية ساعة واحدة، ويتم توفير كل ما هو ضروري لأدائها في المنزل، حيث يتم استخدام أحدث الممارسات المستندة إلى الأدلة التي تدعم العلاج النشط، ويكون الهدف زيادة قدرة المريض على الحركة وإزالة الألم، وتتطلب معظم الحالات ما لا يقل عن ستة إلى ثمانية أسابيع لتحقيق تغيير كبير.

أنواع العلاج

ومن أنواع العلاج التي تتيحها المنصة العلاج الطبيعي لتحسين الحركة والقوة وتخفيف الألم، واستعادة الوظيفة البدنية، وعلاج العديد من الأمراض والإصابات من آلام الظهر والرقبة وآلام الركبة، ومشاكل الأربطة والشلل الرعاش والشلل الدماغ، وغيرها من الأمراض، بجانب العلاج بالتدليك من خلال أجهزة متكاملة، والعلاج المائي من خلال رعاية تأهيلية شاملة للمرضى في حمام السباحة، وهو جزء من خطة العلاج، بجانب العلاج بالوخز بالإبر، وهو نوع من العلاج له جذور في الطب الصيني التقليدي، بجانب إدارة الوزن وإنقاصه من خلال التمارين الرياضية.